window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أسواق الخليج تحقق مكاسب أسبوعية، والمؤشر السعودي الأعلى

اقتصادنا – دبي
أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع في آخر جلسات الأسبوع الماضي، في حين تراجع المؤشر السعودي بعد يوم من تسجيله مكاسب قوية بفضل إعلان المملكة عن برنامج استثماري للقطاع الخاص.

وعلى مدار الأسبوع، حقق المؤشر مكاسب قوية بنحو 5.1% وهي الأعلى منذ الأسبوع المنتهي في 30 أبريل 2020.

Untitled Document

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن شركة أرامكو للنفط وشركة سابك للبتروكيماويات ستقودان استثمارات بخمسة تريليونات ريال (1.33 تريليون دولار) للقطاع الخاص المحلي بحلول 2030 بموجب برنامج أُعلن يوم الثلاثاء من أجل تنويع موارد الاقتصاد.

ونزل المؤشر الرئيسي بالمملكة 0.1 بالمئة متأثرا بهبوط سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 1.5 بالمئة وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اثنين بالمئة.

لكن سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، قفز 3.6 بالمئة رغم انقضاء الحق في توزيعه النقدي. وأعلن البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية اليوم إتمام اندماجهما رسميا.

وفي دبي، زاد المؤشر الرئيسي 0.3 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي 0.9 بالمئة.

وأغلق سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) على ارتفاع 1.3 بالمئة رغم بدء تداوله دون الحق في التوزيع النقدي.

وعلى مدار الأسبوع، سجل المؤشر مكاسب بنحو 2.5%.

وفي أبوظبي، صعد المؤشر 0.4 بالمئة، مدفوعا بتقدم سهم شركة اتصالات 1.9 بالمئة وزيادة سهم الشركة العالمية القابضة 1.6 بالمئة.

شهدت الشركة توسعا سريعا في قطاعات الأعمال الرئيسية قاد لنمو قوي في مركزها المالي مما ينبئ بنمو على المدى الطويل. ومنذ بداية العام، ارتفع سهم الشركة أكثر من 50 بالمئة

وعلى مدار الأسبوع، حقق مؤشر أبوظبي مكاسب بـ 3.75%.

وفي قطر، أغلق المؤشر الرئيسي على ارتفاع 0.5 بالمئة وتقدم سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 2.1 بالمئة. وعلى مدار الأسبوع، حقق المؤشر العام مكاسب بـ 2.8%.

أوردت وكالة الأنباء القطرية أن مجلس الوزراء أمر أمس الأربعاء بتعليق جميع الخدمات الطبية في المنشآت الصحية الخاصة باستثناء خدمات الطوارئ، بدءا من الثاني من أبريل نيسان مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا في البلد الخليجي.

وكانت قطر شددت القيود الرامية للحد من انتشار الفيروس في الأسبوع الماضي، وشمل ذلك إغلاق مراكز الترفيه وخفض الطاقة الاستيعابية من جديد في مراكز التسوق ودور السينما

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This