window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

أصول ” بلاك روك” تسجل رقماً قياسياً عند 10 تريليونات دولار

اقتصادنا – رصد
أصبحت “بلاك روك”، أول شركة لإدارة الأصول في العالم، تصل الأصول التي تديرها إلى 10 تريليونات دولار، مدفوعة بزيادة في تدفقات الربع الرابع إلى صناديقها المتداولة في البورصة.

ضخ المستثمرون 104 مليارات دولار في صناديق الاستثمار المتداولة في الربع الأخير من 2021، بحسب ما قالته الشركة في بيان يوم الجمعة، وهو رقم قياسي للشركة

Untitled Document

تدفقات كبيرة للصناديق
استفادت أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم أيضاً من الانتعاش في الأسواق، حيث ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 11% في الربع الأخير و27% في عام 2021.

أضاف المستثمرون 169 مليار دولار إلى أدوات الاستثمار طويلة الأجل لشركة “بلاك روك”، بما في ذلك صناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021.

قال الرئيس التنفيذي، لاري فينك في البيان: “أصبحت شركتنا أكثر تنوعاً من أي وقت مضى.. الاستراتيجيات النشطة، بما في ذلك البدائل، ساهمت بأكثر من 60% من نمو الرسوم الأساسية لعام 2021”.

تعزز النتائج مكانة “بلاك روك” في صدارة إدارة الأصول، مع انتعاش الأصول الخاضعة للإدارة من تراجعها في نهاية الربع الثالث 2021.

يأتي الإعلان عن نتائج الأعمال قبل خطاب سنوي يرسله فينك، البالغ من العمر 69 عاماً، إلى مسؤولي الشركات، يحدد الأولويات في كل المجالات بما في ذلك تنوع مجالس الإدارة وتغير المناخ.

إيرادات أقل من التوقعات
شهدت الصناديق المدارة بنشاط، نمط يشمل صناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة، تدفقات صافية قدرها 101 مليار دولار. تدير “بلاك روك” حالياً 2.6 تريليون دولار من هذه الأصول.

شهد نشاط البدائل لدى الشركة، التي تشمل صناديق التحوط، تدفقات بقيمة 5.5 مليار دولار، مما رفع إجمالي الأصول إلى 265 مليار دولار.

زادت تعويضات ومزايا الموظفين بمقدار 218 مليون دولار عن الربع الأخير من عام 2020، مما يعكس تحرك الشركة لزيادة رواتب الموظفين مع ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة.

ابتداءً من سبتمبر 2021، ارتفعت الرواتب الأساسية بنسبة 8% لجميع الموظفين على مستوى المدير وما دونه.

بلغ مضاعف السعر للأرباح (ربحية السهم) لدى “بلاك روك” ومقرها نيويورك 10.42 دولار، متجاوزاً متوسط تقديرات المحللين الذين شملهم استطلاع بلومبرغ البالغ 10.15 دولار.

بلغت الإيرادات في الربع 5.11 مليار دولار، دون تقدير متوسط قدره 5.16 مليار دولار.

عجزت شركة “بلاك روك” عن تحقيق مستهدف الإيرادات بسبب انخفاض رسوم الأداء، وفقاً لما ذكره كايل ساندرز، المحلل لدى “إدوارد جونز”.

تراجعت الأسهم 1.6% في التعاملات المبكرة بنيويورك إلى 854 دولاراً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This