window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أكبر اكتتاب في تاريخ وول ستريت

وول ستريت

اقتصادنا – دبي
تتطلع شركة Didi Chuxing الصينية العملاقة لخدمات نقل الركاب، إلى جمع ما يصل إلى 4 مليارات دولار في أحد أكبر الطروحات العامة الأولية في الولايات المتحدة خلال العقد الماضي.

وتقوم Didi، وهي واحدة من أكبر الاستثمارات في محفظة SoftBank، بتسويق 288 مليون سهم مقابل 13 إلى 14 دولاراً للسهم، وفقًا لإيداع يوم الخميس لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

Untitled Document

في النهاية، سيكون للشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 67 مليار دولار، بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في الإيداع. وباحتساب الأسهم المقيدة، ستصل قيمتها إلى حوالي 73 مليار دولار

اتفقت شركات تابعة لـ”مورغان ستانلي” وكذلك شركة Temasek السنغافورية، على شراء ما قيمته 1.25 مليار دولار من الأسهم في الطرح، وفقًا لإيداع يوم الخميس.

وأفادت “بلومبرغ” نيوز في أبريل بأن تقييم الشركة عند الطرف الأدنى من النطاق الذي امتد إلى 100 مليار دولار، مما يشير إلى أن المستثمرين امتنعوا عن السعر. وحدث الشيء نفسه مع شركة أوبر تكنولوجيز الأميركية العملاقة لخدمات النقل، والتي بلغت قيمتها 75.5 مليار دولار في طرحها عام 2019، وهو أقل بكثير من 120 مليار دولار التي تم الترويج لها في العام الذي سبق الطرح. وتبلغ القيمة السوقية لـ”أوبر” الآن 95 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This