window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أمريكا تعترف سنخسر ترليون دولار اذا انفصلنا عن هذه الدولة تجاريا

اقتصادنا – دبي
قد يخسر الاقتصاد الأميركي ما قيمته أكثر من تريليون دولار من الإنتاج والقدرة التنافسية العالمية طويلة الأجل إذا سعى البيت الأبيض إلى انفصال حاد عن الصين، وفقاً لتقرير صدر يوم الأربعاء عن غرفة التجارة الأميركية ومجموعة الروديوم.

في الوقت الذي يبدو فيه الرئيس الأميركي جو بايدن مستعداً للاحتفاظ بالموقف الصارم لسلفه ترمب بشأن الصين، وضع مؤلفو التقرير تقديرات للتكاليف الهائلة للسياسات الشاملة – بدلاً من السياسات المستهدفة – لحماية الأمن القومي للولايات المتحدة من النفوذ الاقتصادي والتكنولوجي المتزايد لبكين

Untitled Document

بحلول عام 2025، ستبلغ الخسائر 190 مليار دولار سنوياً في الناتج الأميركي من خلال توسيع التعريفات الجمركية بنسبة 25% لتشمل جميع التجارة مع الصين.

وفي العقد القادم، سيؤدي التنفيذ الكامل لمثل هذه التعريفات إلى انخفاض الناتج الأميركي بمقدار تريليون دولار عن النمو المحتمل، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”

فضلاً عن خسارة ما يصل إلى 500 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي لمرة واحدة إذا باعت الولايات المتحدة نصف استثمارها المباشر في الصين. كما سيخسر المستثمرون الأميركيون 25 مليار دولار سنوياً من مكاسب رأس المال.

أضاف التقرير أن الخسائر قد تشمل 15 مليار دولار إلى 30 مليار دولار سنوياً في تجارة الخدمات المصدرة إذا انخفض الإنفاق على السياحة والتعليم الصيني إلى نصف ما كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This