window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أين اتجه رأس المال المُخاطر بمنطقة الشرق الأوسط في 2020؟

اقتصادنا – دبي
كشف تقرير حديث، أن مصر جاءت في المركز الثاني بعد دولة الإمارات في إجمالي استثمارات رأس المال المخاطر بمنطقة الشرق الأوسط خلال عام 2020.

وأوضح التقرير الصادر عن منصة بيانات الشركات الناشئة “ماجنيت” والخاص بالاستثمار المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2020، أن مصر حلت بالمركز الثاني في استثمارات رأس المال المُخاطر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام الماضي، بعدما تقدمت عليها الإمارات العربية المتحدة التي استحوذت على 56% من إجمالي التمويلات العام الماضي

Untitled Document

وفق التقرير، فقد شهدت مصر زيادة بلغت نسبتها 31% على أساس سنوي في تدفقات رأس المال المخاطر خلال عام 2020، وهو ما ساهم في زيادة حصتها من إجمالي التدفقات في المنطقة بنقطتين مئويتين لتصل إلى 17%.

جاء الارتفاع مدفوعا باستثمارات النصف الأول من العام، إذ تباطأت الاستثمارات بنسبة 58% خلال النصف الثاني بسبب التأثير الاقتصادي لفيروس “كوفيد-19”.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث بحصة بلغت نسبتها 15% من استثمارات رأس المال المخاطر في سوق المنطقة، ارتفاعا من مستوى 11% خلال العام 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This