window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

إكسبونانس وإنفستكورب: شراكة استراتيجية لدعم الاستثمارات المتنوعّة والمملوكة من نساء

اقتصادنا – البحرين، 6 أبريل 2021 –
أعلنت كل من شركة “إكسبونانس” Xponance، وهي شركة استثمارية متعددة الإستراتيجيات تبلغ قيمة أصولها 12 مليار دولار أميركي، وإنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة التي تبلغ قيمة أصولها 35 مليار دولار أميركي، عن دخولهما في شراكة استراتيجية للتعاون في إطار “شراكة عامة”، وذلك لدعم مديري الأصول البديلة المتنوعة من النساء. وسيعتمد هذا المشروع على نقاط القوة التي تملكها إنفستكورب في الاستثمارات وجهود “إكسبونانس” الطويلة الأمد والرائدة في إنشاء وتمويل الاستراتيجيات المقدمة من جانب شركات إدارة أصول تملكها نساء.
وستعمل “إكسبونانس آلتس سوليوشنز” Xponance Alts Solutions، وهي فرع لـ “إكسبونانس إنك”، مع فريق رأس المال الاستراتيجي في إنفستكورب، لزيادة النفاذ إلى رأس المال الاستراتيجي وموارد أخرى لشركات مختارة يعتقد أنه تم تجاهلها على مرّ الوقت. وسيمكن هذا النهج الشراكات العامة المختلفة في السوق المتوسطة من تحسين هيكليات أعمالها، ودعم التوسع الرأسي أو الأفقي، ووضع الاستراتيجيات الداعمة.
أطلق أنتوني مانيسكالكو وديفيد لي عام 2019 فريق رأس المال الاستراتيجي في إنفستكورب ليكون شريكاً استراتيجياً على المدى الطويل لمديري الأصول البديلة المتوسطة الحجم، مع التركيز بشكل أساسي على الشراكات العامة التي يعتقد أنها راسخة، مع سجلات من النجاح وقدرة على النمو. وقد أُنشئت منصة “إكس آلتس” للاستثمارات البديلة في وقت سابق من هذا العام لتوفير حلول خاصة برأس المال المباشر لشركات إدارة الأصول البديلة المباشرة الناشئة والمتنوعة. ويقودها المخضرم ماركيت تشيستر الذي انضم إلى الشركة في فبراير.

قالت تينا بيليس ويليامز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إكسبونانس”: “إن دخولنا مجال الاستثمارات البديلة مع فريق رأس المال الاستراتيجي في إنفستكورب هو امتداد طبيعي لهويتنا باعتباره “مضاعف القوة” لتوسيع فرص وضع استراتيجيات الاستثمار المبتكرة التي توفرها شركات متنوعة ومملوكة للمرأة والمتخصصون في هذا المجال. إن خبرتنا العميقة في تكوين علاقات مع مديري الأصول الموثوقين، جنباً إلى جنب مع الخبرات المتنوعة لفريق رأس المال الاستراتيجي في إنفستكورب وحسن أدائه وأساليبه المعزِّزة للقيمة، يجب أن تؤدي إلى مشاركة فعّالة ومُنتجة للقيمة وطويلة الأجل”. وجدير بالذكر أن السيدة بيليس ويليامز انضمت إلى المجلس الاستشاري لفريق رأس المال الاستراتيجي في إنفستكورب اعتباراً من 1 يناير 2021.
من جهته، قال ريشي كابور الرئيس التنفيذي المشارك في إنفستكورب: “في إنفستكورب، يُعَدّ التنوع جزءاً أساسياً من ثقافتنا العالمية الفريدة، ونحن نتفهم الأهمية الكبرى لوجهات النظر المختلفة باعتبارها محركاً لاتخاذ قرارات مدروسة ونجاح الاستثمارات. ويسعدنا أن نتشارك مع الفريق الموهوب والمؤهّل في “إكسبونانس”، الذي يملك سجلاً يمتدّ 25 عاماً من الاستثمار في شركات متنوعة أو مملوكة لنساء، وذلك لمساعدة مستثمرينا في اكتساب المزيد من فرص التعامل مع شركات إدارة أصول كهذه مع توافر إمكانات النمو وخلق القيمة. وسترتكز هذه الشراكة على التزامنا الحالي بتحديد أفضل الشراكات العامة ذات رأس المال الخاص، مع إتاحة الفرصة للتعامل على نطاق أوسع مع الشركات المتنوعة والمملوكة لنساء”.

Untitled Document


وقال ديفيد لي، الشريك في فريق رأس المال الاستراتيجي في إنفستكورب: “لاحظناالحاجة المتزايدة إلى رأس المال داخل مجتمع شركات إدارة الأصول المتنوعة، والذي توسع بمعدل أعلى من إجمالي سوق الاستثمار في الشركات الخاصة والائتمان الخاص على مدى السنوات القليلة الماضية، على الرغم من معاناة هذا المجتمع من قلة الإقبال ونقص رأس المال. في الوقت نفسه، هناك اهتمام متنامٍ من المستثمرين بمزيد من التعامل مع شركات إدارة أصول متنوعة. ومن خلال هذه الشراكة مع “إكسبونانس”، يسعدنا أن نكون قادرين على التواصل مع مجموعة أوسع من المعنيّين لخلق ما نعتقد أنه قيمة مستدامة لشركات إدارة الأصول ولمستثمرينا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This