window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

إنفستكورب و”ترايلانتيك نورث أميركا” تستحوذان على “رودسايف ترافيك سيستمز”

اقتصادنا – البحرين، 12 أبريل 2021
أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، و”ترايلانتيك نورث أميركا” Trilantic North America، وهي شركة بارزة للاستثمار في الشركات الخاصة، اليوم أنهما وافقتا على الاستحواذ على شركة “رودسايف ترافيك سيستمز” RoadSafe Traffic Systems، من شركة “أوريكس كابيتال بارتنرز” ORIX Capital Partners. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة.

يقع المقر الرئيسي لشركة “رودسايف” في شيكاغو، إلينوي، وهي أكبر مزود في الولايات المتحدة الأميركية لخدمات التحكم في حركة المرور وعلامات الأرصفة الخاصة بعملية شق الطرق. كما تخدم إدارات النقل في الولايات، وعملاء سكك الحديد ومرافق عامة في الولايات المتحدة. كذلك، توزّع “رودسايف” منتجات سلامة مرورية عالية الجودة ومبتكرة ومتينة ومعدات الحماية الشخصية لمجالات العمل في حقل المرور. وتعمل الشركة انطلاقاً من أكثر من 50 موقعًا، ولديها أكثر من 1600 موظف، مما يتيح لها خدمة الولايات الثماني والأربعين الواقعة في البر الرئيسي الأميركي.

Untitled Document

يتولىّ دفة الإدارة في “رودسايف” الرئيس التنفيذي ديف ميريك، ويملك خبرة تفوق 34 عامًا في هذا المجال، وسيستمر في قيادة الشركة بعد الصفقة. وقد أصبحت الشركة رائدة في السوق وحققت نموًا ثابتًا بفضل توفيرها خدمات استثنائية، مثل الحفاظ على سلامة العمال خلال العمل على تطوير البنى التحتية العامة الحيوية في الولايات المتحدة، وتسهيل وضع علامات الأرصفة للجيل المقبل من المركبات.

و ستركز شراكة إنفستكورب و”ترايلانتيك نورث أميركا” مع “رودسايف” على مواصلة النمو العضوي للشركة من خلال التوسع الجغرافي عبر الولايات المتحدة، والسعي إلى إنجاز عمليات الاستحواذ الإستراتيجية ذات القيمة المضافة.

تعليقاً على الصفقة، قال يوسف اليوسف، الشريك الإداري لإنفستكورب للثروات الخاصة: “في ضوء الظروف الاقتصادية المؤاتية في ما يخص البنية التحتية، فإن “رودسايف” هي في وضع جيد للغاية لتحقيق النمو. شهد الإنفاق العام على البنية التحتية والقطاعات الفرعية الخاصة بالمرافق العامة نموًا مستمرًا خلال العشرين إلى الثلاثين عامًا الماضية، ومن المتوقع أن يستمر في الارتفاع نظرًا لالتزام الإدارة الأميركية الجديدة بإصلاح شبكات البنى التحتية القديمة في البلاد. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من خبراتنا ومواردنا، جنبًا إلى جنب مع شركائنا في “ترايلانتيك نورث أميركا”، لدعم “رودسايف” فيما تواصل تعزيز مكانتها التنافسية”.

وقال تشارلز فلايشمان، الشريك في “ترايلانتيك نورث أميركا”: ” قام ديف وفريق “رودسايف” بعمل هائل في تنمية الشركة لتصبح اللاعب الرائد في الولايات المتحدة في هذا الجزء الأساسي وغير المستثمر كفاية من سوق البنية التحتية”. وأضاف: “سيلعب رأس المال الخاص دورًا حاسمًا في إعادة إنشاء البنية التحتية للولايات المتحدة وتحديثها، ويسعدنا أن نتشارك مع فريقي “رودسايف” وإنفستكورب لتعزيز مكانة الأولى الريادية في قطاع مجزأ للغاية”.

وأخيراً، قال ديف ميريك، الرئيس التنفيذي لـ”رودسايف”: نحن متحمسون لبدء هذا الفصل الجديد من أعمالنا بدعم من إنفستكورب و”ترايلانتيك نورث أميركا”، إذ ستمكننا مواردهما وخبراتهما وسجلاهما الحافلان من مواصلة تنفيذ استراتيجية النمو وخدمة عملائنا بشكل أفضل. ونتطلع إلى الفوائد طويلة الأجل التي ستوفرها هذه الشراكة لفريقنا وعملائنا ومجتمعاتنا”.

تتمتع إنفستكورب بسجل حافل من الاستثمار على امتداد قطاعات الخدمات الصناعية، يشمل “أميريكان تاير ديستربيوترز” و”برلين باكدجنغ”، وفليت برايد”، و”رنش غروب”. ومن جهتها، استثمرت “ترايلانتيك نورث أميركا” كثيرا في شركات للخدمات الصناعية، ومؤخرًا في “صنبيلت – سولومون سوليوشنز”، وهي شركة رائدة في تقديم خدمات الطاقة الكهربائية، و”يو إس آي”، المزود الرائد لأنظمة العزل والتوزيع وغير ذلك من الخدمات الخاصة بأسواق تشييد المباني السكنية والتجارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This