window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

ازدياد صافي دخل فيسبوك 94 % في الربع الأول

اقتصادنا – دبي
في ما يتعلق بنتائج أعمال فيسبوك عن الربع الأول من العام الحالي، فقد حققت صافي ربح يعادل 3.30 دولار للسهم مقابل نحو 2.37 دولار للسهم الواحد المتوقعة، متجاوزة توقعات “وول ستريت” للأرباح والإيرادات. وفق بيانات الشركة، فقد بلغت قيمة الإيرادات الخاصة بالربع الأول من العام الحالي نحو 26.17 مليار دولار مسجلة نمواً بنسبة 48 في المئة.

كما تمكنت “فيسبوك” من زيادة صافي الدخل بنسبة 94 في المئة خلال الفترة المنتهية في 30 مارس (آذار) الماضي مسجلة نحو 9.5 مليار دولار مقارنة بنحو 4.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. وأرجعت الشركة الزيادة الكبيرة في إيراداتها إلى زيادة بنسبة 30 في المئة على أساس سنوي في متوسط سعر الإعلان، مع زيادة بنسبة 12 في المئة في عدد الإعلانات المقدمة.

Untitled Document

وتوقعت الشركة أن تتراوح نفقاتها الرأسمالية لعام 2021 بين 19 و21 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضاً عن التقديرات السابقة التي كانت تتراوح ما بين 21 و23 مليار دولار التي قدمتها. فيما ظلت قاعدة مستخدمي “فيسبوك” في الولايات المتحدة وكندا ثابتة عند نحو 195 مليون مستخدم نشط يومياً للربع الثاني على التوالي. في المقابل، فقد ارتفع عدد مستخدمي منصة الشركة في أوروبا إلى 309 ملايين مستخدم نشط يومياً، ارتفاعاً من 308 ملايين مستخدم في الربع الرابع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This