إقتصاد

الأسهم استقطبت 18.5 مليار دولار هذا الأسبوع

اقتصادنا – دبي
أظهر تحليل Bank Of America لإحصائيات تدفقات الصناديق الأسبوعية أن المستثمرين اشتروا الكثير من الأسهم العالمية في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، إذ أعلنت الشركات عن أرباح ضخمة وقللت بنوك مركزية كبرى من شأن المخاوف المرتبطة بالعودة إلى التحفيز النقدي.

هذا واستقطبت صناديق الأسهم 18.5 مليار دولار، وهو ما جاء مدفوعا في الأساس بالأسهم الأميركية المرتبطة بالدورة الاقتصادية ذات العلاقة الوثيقة بأداء الاقتصاد.

وفي الوقت نفسه، قال البنك نقلا عن بيانات إي.بي.إف.آر إن صناديق السندات اجتذبت 13.5 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو أيار.

ورغم قول الفدرالي الأميركي إنه سيواصل الإبقاء على برنامج التحفيز مفتوحا بالرغم من البيانات الاقتصادية القوية، قال Bank Of America إن من “الأخبار السيئة بدء التخفيض عالميا”، وذلك في إشارة إلى عزم بنوك مركزية كبرى خفض مشتريات السندات الضخمة التي بدأت في مارس آذار 2020.

هذا ويأتي ذلك بعد يوم من إبطاء بنك إنكلترا المركزي وتيرة برنامجه لشراء سندات بتريليون دولار، وبعد شهر من إعلان بنك كندا المركزي أنه قد يبدأ في رفع أسعار الفائدة بحلول أواخر 2022 وقلص حجم شرائه للسندات. ومع ذلك ، يتمسك أعضاء مجلس الفدرالي الأميركي بميلهم للتيسير.

وقبل بيانات اقتصادية قوية منتظرة في الربعين الثاني والثالث من العام، قال Bank Of America لعملائه “كلما كان أداء الاقتصاد الكلي أقوى، كانت وتيرة التخفيض أسرع وأكبر”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى