window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

الأسواق تترقب تنصيب بايدن وخطة الدعم الاقتصادي

اقتصادنا – دبي
تترقب الأسواق الدولية الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الأميركي المنتخب بايدن غداً الأربعاء مع تسلمه الرئاسة، إذ ينتظر المستثمرون تفاصيل خطط الدعم الاقتصادي التي أعلن عنها. في هذا الصدد، صعدت الأسهم الأوروبية بعد أن ارتفعت البورصات الآسيوية بفضل تفاؤل حيال الاقتصاد الصيني، بينما تلقت المعنويات الدعم من تقارير إيجابية للأرباح من شركة التعدين ريو تينتو ولوجيتك لصناعة ملحقات الكمبيوتر. وربح مؤشر “ستوكس600” الأوروبي 0.4 في المئة، بينما ارتفع مؤشر “داكس” الألماني و”كاك 40″ الفرنسي 0.4 في المئة، وزاد مؤشر الأسهم القيادية في لندن 0.7 في المئة.

وارتفعت أسهم ريو نيتنو المدرجة بالمملكة المتحدة 1.4 في المئة بعد أن أعلنت الشركة زيادة 2.4 في المئة في شحنات خام الحديد خلال الربع الرابع، بدعم من الأنشطة الصناعية في أكبر مستهلك للخام في العالم، وهي الصين. وقفز سهم “لوجيتك6.9 ” في المئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لنمو المبيعات والأرباح لعام 2021 للمرة الثالثة، مستفيدة من تعزز الطلب مدفوعا بالجائحة على منتجات العمل من المنزل وملحقات الألعاب.

Untitled Document

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This