window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

الإمارات تتعهد بعدم الإغلاق بسبب “كورونا”

الإمارات

الإمارات

اقتصادنا – دبي
قال ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية بالإمارات العربية المتحدة إن بلاده لا تعتزم العودة إلى الإغلاق الكامل على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، وستركز على إجراء الاختبارات والتطعيم للحفاظ على استمرار عمل اقتصادها.

شددت الدول الأوروبية القيود لمواجهة الفيروسات مع ارتفاع الإصابات وانتشار المتحور أوميكرون، لكن الإمارات أبقت الاضطرابات عند الحد الأدنى، حيث تعقد مؤتمرات وحفلات موسيقية وفعاليات كبرى.

Untitled Document

قبل ظهور “أوميكرون”، تمكنت الإمارات من السيطرة على الحالات معظم عام 2021 ، لكن حالات الإصابة الجديدة بالفيروس ارتفعت إلى أكثر من 2500 يوميا في الأسابيع الأخيرة

قال ثاني الزيودي، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ “المتحور أوميكرون أقل تأثيرا من سلالة دلتا، وحتى أثناء تفشي دلتا لم نغلق البلاد. إن التوازن كان موجودا خلال تفشي أوميكرون بالتأكيد، ومع أي متحورات مستقبلية عندما يتعلق الأمر بكورونا، فلن نعود إلى الإغلاق الكامل للبلاد.

في أكتوبر 2021 ، أطلقت دبي، مركز الأعمال في الشرق الأوسط، معرض إكسبو 2020 ، أحد أكبر التجمعات التي يحضرها المشاركون بأنفسهم، منذ الوباء ، حيث تراهن على الإبداع أو الروعة على مدار ستة أشهر لجذب ملايين الزوار وتعزيز الاقتصاد المتضرر بسبب انخفاض أسعار النفط خلال سنوات والتأثير المدمر للوباء على التجارة والسفر.

عبر إقامة إكسبو 2020 دبي، تُظهر الإمارات العربية المتحدة أن “العالم لا يمكنه الاستمرار في هذا الإغلاق. يجب أن نعود إلى الوضع الطبيعي في أسرع وقت ممكن”، وفقا لـ الزيودي.

تتوقع الإمارات العربية المتحدة أن ينمو اقتصادها بنسبة 4.2% في 2022، مدعوما بانتعاش أسعار النفط والتعافي من الوباء.

في حين ارتفعت حالات الإصابة في الإمارات العربية المتحدة من أقل من 100 حالة في نهاية عام 2021 ، ظل عدد الوفيات الناجمة عن المرض ضعيفا، بعد تطعيم أكثر من 90% من السكان بشكل كامل وتوزيع الجرعات المعززة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This