window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

الإمارات ثاني أكبر مصدري التحويلات المالية في العالم

اقتصادنا – دبي
جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني عالمياً بين أكبر الدول المصدرة للتحويلات المالية خلال عام 2020، بحسب تقرير التحويلات والتنمية الصادر عن البنك الدولي أمس.

ووفقاً للتقرير، بلغت قيمة التحويلات من الإمارات في العام الماضي 157.8 مليار درهم (43 مليار دولار)، بنسبة تراجع طفيفة تقارب 4% عن عام 2019.

Untitled Document

وزادت قيمة التحويلات من الإمارات إلى باكستان بنحو 19% في 2020، فيما تراجعت قيمة التحويلات من الدولة إلى الهند بحوالي 17%.

وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول بإجمالي تحويلات مالية وصل إلى 68 مليار دولار، فيما تبوأت المملكة العربية السعودية المركز الثالث بتحويلات بلغت 35 مليار دولار.

وأظهر تقرير البنك الدولي أن التحولايات المالية إلى الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل من مواطنيها العاملين في الخارج استقرت على غير المتوقع في 2020، متجاوزة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومعونات التنمية الخارجية مجتمعتين

وبحسب التقرير، تراجعت التحويلات المالية 1.6% فقط إلى 540 مليار دولار بدعم من تحفيز مالي في دول تستضيف عمالا مهاجرين وتحول في التدفقات من النقود إلى الوسائل الرقمية مع تراجع أعداد المسافرين بسبب جائحة «كوفيد-19».

وعلى النقيض، فإن الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل، مع استبعاد الصين، هوت بأكثر من 30% في 2020، وفق التقرير.

وتوقع البنك الدولي أن التحويلات المالية سترتفع 2.6% في 2021 و2.2% في 2022 بدعم من تعاف متوقع في نمو الاقتصاد العالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This