أسواق العالم

البيت الأبيض يعلن حالة الطوارئ في واشنطن و17 ولاية

اقتصادنا – دبي
أغلقت شركة كولونيال بايبلاين وهي أكبر شركة لإدارة أنابيب نقل الوقود في الولايات المتحدة شبكتها بالكامل بعد هجوم إلكتروني لبرنامج فيروسي يهدف إلى دفع فدى..

‏وأثار الإغلاق مخاوف من ارتفاع أسعار البنزين قبل وصول الطلب لذروته خلال موسم الصيف في حالة استمراره وسلط الضوء على مدى هشاشة البنية التحتية للطاقة الأمريكية أمام المتسللين.

‏وقد أعلن البيت الأبيض حالة الطوارئ في واشنطن و17 ولاية أخرى بعد فشل إعادة تشغيل أنابيب الوقود بوضعها الطبيعي، حيث تم إيقاف الاتصال بالإنترنت تماماً من قِبل عصابة إجرامية إلكترونية يوم الجمعة، وما زالت تعمل على استعادة الخدمة.

‏وعلى الرغم من أن تحقيق الحكومة الأمريكية ما يزال في مراحله الأولى قال مسؤول سابق ومصدران في الصناعة إن المتسللين مجموعة من المجرمين الإلكترونيين على درجة عالية من الاحتراف وتدور الشكوك حول مجموعة بسم “دارك سايد” قد تكون مسؤولة عن هذا الاختراق.

‏وفي إشارة إلى خطورة الوضع، كان البيت الأبيض يعمل من كثب مع الشركة المخترَقة لمساعدتها على التعافي، وهي مسؤولة عن نقل 2.5 مليون برميل يومياً – 45% من إمدادات الساحل الشرقي من الديزل والبنزين ووقود الطائرات، توقف تماماً بسبب الحادثة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى