window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

السعودية :برنامج كفاءة الإنفاق تمكن من توفير 400 مليار ريال

اقتصادنا – مكتب الرياض
قال وزيرالمالية السعودي محمد الجدعان السبت 1 مايو خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان ” رؤية السعودية 2030 تصنع فرص المستقبل”، إن برنامج كفاءة الإنفاق في القطاع المالي تمكن من توفير 400 مليار ريال.

وأضاف الجدعان “عند ارتفاع الناتج المحلي وتوسيع الاقتصاد وارتفاع أسعار البترول سيتم تخفيض ضريبة القيمة المضافة بالنسبة التي ذكرها ولي العهد إلى مابين 5-10%”

Untitled Document

فيما أكد أن مستويات الدين العام من الناتج العام بين 30 و 33% وهي نسبة معقولة مقارنة بدول العشرين، وارتفاع إسهام القطاع الخاص من 45% إلى 51 % في نهاية 2020.

وشارك في الحوار وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، الذي أكد على أن ما حدث من تطور في القطاع الصحي في السنوات الخمس الماضية ساهم في شكل كبير في التعامل مع جائحة كورونا بفاعلية عالية.

وأضاف الربيعة، “كل مواطن سيكون مرتبطا بتجمع صحي سيكون لديه طبيب أسرة يتواصل معه ونريد توفير خدمة صحية استباقية”.

وأضاف الربيعة، “كل مواطن سيكون مرتبطا بتجمع صحي سيكون لديه طبيب أسرة يتواصل معه ونريد توفير خدمة صحية استباقية”.

وقال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، برنامج جودة الحياة يتبعه 13 جهة حكومية، ونعمل على 130 مشروعًا.

وأضاف “تم الإعلان عن 100 ألف وظيفة في القطاع السياحي خلال 2021 وتم توظيف 15 ألف مواطن في الربع الأول، تم تأسيس 100 شركة سياحية خلال أقل من عام”.

وشارك أيضًا رئيس لجنة برنامج التحول الوطني في السعودية، محمد التويجري في الحوار وقال إن 82% من الخدمات العدلية أصبحت مؤتمتة وتم توفير 25 مليون مشوار سنويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This