window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

النساء يقفن وراء قوة شرائية تقدر ب 31 ترليون دولار

اقتصادنا – دبي
النساء يقدن قرارات الشراء والاستهلاك في المجتمعات، ويقفن وراء 31 تريليون دولار من القوة الشرائية في العالم، وهن أيضاً أكبر مؤثر في قرارات شراء السيارات عالمياً بنسبة 80 في المئة. هذه الإحصائيات سردها غيوم كارتييه، نائب رئيس شركة “نيسان” للسيارات لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا، خلال حلقة نقاشية نظمتها الشركة في دبي، عن بعد.

وقال كارتييه، إن النساء لا يقمن بشراء السيارات للأسباب ذاتها التي تدفع الرجال لشرائها. وأضاف “دعوني أقدم لكم بعض الإحصائيات. ففي دبي على سبيل المثال، نسبة توجه النساء لشراء السيارات أقل من الرجال، وهناك أسباب متباينة تدفعهن نحو الشراء. فالنساء ينظرن إلى تصميم السيارة والتكنولوجيا بالدرجة الأولى، مدفوعات بمطالب الهيبة، ولكن إذا ما ذهبنا إلى جنوب أفريقيا، وهي دولة مثيرة للاهتمام سنجد أن نحو نصف مشتري السيارات من النساء، وبالتالي لا يقتصر الأمر على أنهن يؤثرن في قرارات الشراء، بل يفعلن ذلك بأنفسهن بسبب حاجتهن لوسيلة مواصلات للاعتناء بطلبات الأسرة”.

Untitled Document

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This