window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

الوطنية العقارية” تحقق 443 ألف د.ك. أرباحاً صافية في 2020

الإيرادات التشغيلية: 16.9 مليون دينار كويتي
إجمالي الأصول: 491مليون دينار كويتي

اقتصادنا الكويت، 31 مارس 2021
أعلنت الشركة الوطنية العقارية، والتي تعمل حالياً على تطوير مشاريع ضخمة مختلفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية والتشغيلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. وقد حققت الشركة صافي ربح خاص بمساهمي الشركة الأم بقيمة 443 ألف دينار كويتي، أي ما يعادل 0.31 فلس للسهم الواحد، مقارنة بصافي أرباح بقيمة 11.4 مليون دينار كويتي وربحية سهم بلغت 7.99 فلس في عام 2019.
وقد بلغت الإيرادات التشغيلية السنوية للشركة 16.9 مليون دينار كويتي، وبلغ اجمالي الأصول 491 مليون دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2020.
أما في الربع الرابع من العام، فقد بلغت صافي الخسائر 2.6 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل خسارة 1.78 فلس للسهم الواحد، في حين بلغت الإيرادات التشغيلية 6.9 مليون دينار كويتي.
هذا وقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة بنسبة 5% (5 أسهم لكل 100 سهم)، وتخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، السيد/ فيصل جميل سلطان العيسى: “2020 كان عاماً حافلاً بالتحديات، حيث كانت مرونة الأعمال والمجتمعات في كل مكان محط اختبار في أعقاب أزمة “كوفيد-19″. بالرغم من ذلك، فإن الاستراتيجيات وتدابير المخاطر التي قامت إدارة الشركة بتنفيذها، قد ساعدت الشركة على اجتياز المصاعب الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن هذه الأزمة”.
“ولقد تم اتخاذ خطوات استباقية للحفاظ على الملاءة المالية للشركة، وتعديل هيكل التكاليف، والحفاظ على فرص العمل، وضمان العمليات المستدامة. كما تم تقديم الدعم للحكومة والمجتمع على حد سواء للتغلب على التداعيات الناجمة عن أزمة “كوفيد-19″ الصحية والاقتصادية”.
وأضاف سلطان: “تواصل الشركة الوطنية العقارية تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وضعها النقدي من خلال تخفيض مستوى ديونها الى أقل من 100 مليون دينار كويتي وتقليل المطلوبات والمصاريف الى الحد الأدنى، مع التركيز على تحسين أداء أصولها التشغيلية، وتطوير مشروعيها الضخمين ريم مول في أبوظبي و جراند هايتس في مصر”.

Untitled Document

“قامت ادارة الشركة خلال عام 2020 بإعادة هيكلة جزء كبير من ديون الشركة مع أحد البنوك المحلية. وكان الهدف هو الحد من مخاطر السيولة ودعم العمليات المستدامة، نظرا للأثر العام للأزمة الصحية والاقتصادية الحالية. ونتيجة لذلك، تم تمديد آجال استحقاق الديون، وإعادة تبويب الجزء طويل الأجل من التسهيلات من التزامات متداولة الى التزامات غير متداولة”.
“إن أعمال البناء والتأجير المسبق في ريم مول تتقدم بشكل جيد، ويتوقع إنجاز المشروع في نهاية عام 2021. تبلغ نسبة اكتمال الأعمال الإنشائية حاليا ما يقارب 90%، وقد تم مؤخرا تعيين مقاول داخلي (جي سي ماكلين إنترناشونال). كما أن مناطق الجذب السياحي، مثل “سنو بارك”، قد بدأت تتبلور. ومع استمرار عمليات التطعيم ضد “كوفيد-19″ في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأ الاقتصاد ينتعش تدريجياً، و نحن متفائلون بشأن الانتقال الناجح لريم مول من مشروع بناء إلى أصل تشغيلي”.
يقع مجمع ريم مول في جزيرة الريم في أبو ظبي ويعد من أكبر مشاريع التجزئة والتسلية وتناول الطعام والترفيه. كما يضم أكثر من 450 متجراً، وسوف يستقطب كبرى العلامات التجارية في المنطقة والعالم، والتي سبق أن أكدّت تأجيرها في المجمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This