window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

بايدن: أميركا لديها أدوات للرد على عدم زيادة أوبك+ للإنتاج


اقتصادنا – أميركا

قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم السبت إن إدارته لديها سبلا للتعامل مع ارتفاع أسعار النفط بعد أن رفضت أوبك وحلفاؤها (أوبك+) مناشدات أميركية للمنتجين لضخ مزيد من الخام.

Untitled Document

هل ستأذن أميركا بالبيع من الاحتياطي النفطي لديها؟

وقال بايدن عندما سأله أحد المراسلين في البيت الأبيض عما إذا كان سيأذن بالبيع من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي الأميركي بعد أن تجاهلت أوبك+ مناشدات الولايات المتحدة “هناك عدد كبير من الأدوات الأخرى التي يجب أن نستخدمها مع دول أخرى في الوقت المناسب”.

علام تمحور موقف أوبك+ من زيادة الإنتاج؟

رفضت أوبك+، وهي مجموعة من المنتجين تضم السعودية وروسيا ودولا أخرى، يوم الخميس مناشدات الولايات المتحدة لتجاوز خطة سابقة لزيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميا اعتبارا من ديسمبر كانون الأول.

وتجاوزت أسعار النفط 80 دولارا للبرميل مما أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود للمستهلكين.

وقال بايدن “سيضخون المزيد من النفط، لكن أن يضخوا كمية كافية من النفط فهذا أمر مختلف”.

وأضاف أن إدارته ستناقش هذه المسألة.

ما الذي توقعته وزيرة الطاقة الأميركية لسوق النفط؟

وكانت قد علقت وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر جرانهولم وقالت إن إدارة معلومات الطاقة تتوقع انخفاض أسعار البنزين إلى 3.05 دولار للجالون في ديسمبر، وهو على الأرجح مستوى لا يمكن أن يدعمه الاحتياطي الاستراتيجي، على حد قولها. لكنها أضافت أن التوقعات يمكن أن تتغير.

وقالت إن بايدن سيتخذ أي قرارات بشأن استغلال الاحتياطي الموجود على سواحل تكساس ولويزيانا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This