window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

بروتوكول وقواعد صارمة للعائلة المالكة البريطانية

تخضع العائلة المالكة في بريطانيا لبرتوكول وقواعد صارمة، تشمل الملبس والمأكل والسيلفي والنوم والمشي.

وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطاينة إن قلة من الناس يدركون أهمية قواعد الإتيكيت مثل العائلة المالكة البريطانية، التي تطبق على كل شيء مثل الملابس والهدايا إلى أكل وتسمية الأطفال حديثي الولادة.

Untitled Document

وأفادت خبيرة الإتيكيت مايكا ميير في تصريح لمجلة “بيبول” بأن أفراد العائلة المالكة يتدربون على تلك القواعد منذ صغرهم بمجرد أن يكبروا بما يكفي للجلوس إلى المائدة، كما ينسحب ذلك على الأشخاص الذين ينضمون للعائلة لاحقا مثل دوقتي كامبريدج وساسكس.

وكانت ميغان ماركل قالت خلال مقابلتها الشهيرة مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري أن زوجها الأمير هاري علمها تلك القواعد.

وذكرت “إندبندنت” أن على أفراد العائلة المالكة عند لقاء الملكة تحيتها بطريقة محددة، رغم أن موقع العائلة المالكة لا ينص على قواعد يجب اتباعها، لكنه يؤكد على أهمية المجاملة، حتى لو أنك أحد أفراد العائلة المالكة، فبالنسبة للرجال فيجب إحناء الرأس قليلا، بينما تنحني النساء قليلا، ويفضل المصافحة بالطريقة المعتادة للأشخاص الآخرين.

وتابعت الصحيفة أن المجلة أشارت إلى أنه يجب مخاطبة الملكة بطريقة رسمية صحيحة بتسميتها “جلالتك” ثم “سيدتي”.

ونقلت “إندبندنت” عن مؤلفة كتاب عن التدريب الذي يتلقاه المربيات الملكيات في كلية نورلاند في باث، لويز هيرين، قولها إن الأطفال في العائلة المالكة يخضعون لجدول صارم للغاية يتضمن اللعب في الهواء الطلق مرة على الأقل يوميا.

وتقول إن اللعب مثل ركوب الدراجات، واللعب مع الكلاب، وربما بعض أعمال الزراعة.

وبشأن إتيكيت الملابس، فيجب ارتداء ملابس مناسبة في جميع الأوقات، ونادرا ما يظهرون في الأماكن العامة، على سبيل المثال، ببنطلونات رياضية، بالإضافة إلى ذلك، فإن أفراد العائلة المالكة لا يرتدون الفراء الحقيقي، فيما تفضل الملكة الفراء الصناعي.

ويقول الخبير غرانت هارولد، إن الذكور من العائلة المالكة يجب أن يرتدوا السراويل القصيرة فقط حتى يبلغوا سن الثامنة، ويجب على النساء عدم ارتداء الجوارب الضيقة، وتابع أنه يجب عليهن ارتداء القبعات في المناسبات الرسمية ما لم يكن ذلك بعد الساعة 6 مساء، ووقتها يجب ارتداء التيجان.

وتابع أنه يجب ارتداء المعاطف في الأماكن العامة وتجنب استعمال طلاء الأظافر اللامع، ويجب ألا تكون التنانير فوق الركبة، وعلى جميع أفراد العائلة المالكة ارتداء ملابس سوداء عند السفر إلى الخارج في حالة الوفاة، ويحظر على أفراد العائلة المالكة تناول المحار في الخارج لتجنب الإصابة بالتسمم الغذائي.

وأوضحت المعلقة الملكية فيكتوريا آربيتر، أنه لا يجب رؤية أفراد العائلة المالكة وهم يلتقطون صور سيلفي مع المعجبين، وهو ما أشارت إليه ميغان ماركل عندما التقت حشدا في نوتنغهام في عام 2017.

وقال السكرتير الخاص السابق للملكة، السير ويليام هيسلتين، إن الخلود إلى النوم قبلها يعد من الآداب السيئة، وذكر في كتاب له أن الأميرة الراحلة ديانا وجدت صعوبة خاصة بشأن تلك القاعدة، حيث ذكر أن الأمسيات الملكية الطويلة كانت مؤلمة لديانا.

ويجب الالتزام بطريقة معينة للجلوس مثل التزام النساء بوضعية تعرف باسم “الدوقة المائلة” حيث تميل ساقيها قليلا إلى جانب واحد، ويجب أن يمشوا خلف الملكة، إضافة للالتزام بترتيب معين يتناسب مع ترتيب العائلة، وهو المقدمة للملكة إليزابيث الثانية وأمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج وما إلى ذلك، حسب ما نقلت الصحيفة البريطانية عن خبراء.

المصدر: صحيفة “إندبندنت” البريطاينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This