window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

بعد خسائر بتريليون دولار.. بيتكوين تواجه حملة تصعيد صينية جديدة

اقتصادنا – دبي
تعمل الصين على اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين بيتكوين، وذلك وفقًا لإعلان مجلس الوزراء الحكومي بعد ثلاثة أيام من تأكيد المنظمين حظرهم للرموز الرقمية في المعاملات المالية، مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على صناعة العملات المشفرة بعد عمليات البيع العالمية الأسبوع الماضي.

سجلت بيتكوين وإيثيريوم الأربعاء الماضي أكبر هبوط ليوم واحد منذ مارس من العام الماضي، وهو ما تسبب في خسائر للقيمة السوقية لقطاع العملات المشفرة بكامله تقترب من تريليون دولار

Untitled Document

وتعمل الحكومة على اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين بيتكوين والسلوك التجاري، وتمنع بحزم نقل المخاطر الفردية إلى المجتمع، وذلك وفقًا لبيان صادر عن لجنة الاستقرار المالي والتنمية التابعة لمجلس الدولة برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي Liu He، كبير ممثلي الرئيس الصيني للشؤون الاقتصادية والمالية.

وتعتبر الصين أكبر موقع تعدين للعملات المشفرة في العالم، حيث تمثل 65% من معدل تجزئة بيتكوين، وهي وحدة قياس لقوة المعالجة التي تستخدمها شبكة بيتكوين للتحقق من المعاملات وتعدين الرموز الجديدة للعملة المشفرة، وذلك وفقًا لتقديرات من قبل مؤشر Cambridge Bitcoin لاستهلاك الكهرباء، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وقد غضت الحكومة، التي حظرت المعاملات المالية لعملة بيتكوين وغيرها من الرموز المميزة منذ عام 2019، الطرف عن مزارع تعدين العملات المشفرة في منغوليا الداخلية وسيتشوان وشينجيانغ والمواقع الأخرى حتى الآن

وقال كبير الباحثين في أكاديمية شنغهاي للعلوم الاجتماعية: إن صياغة البيان لم تترك مجالًا كبيرًا لتعدين العملات المشفرة.

ومع ذلك، لم يصل البيان الأخير إلى حد الحظر التام لتعدين العملات المشفرة، كما أنه لم يخض في تفاصيل الإجراءات التي تنطوي عليها هذه الحملة أو حجمها.

وانخفضت أسعار بيتكوين بنسبة تصل إلى 20% إلى 33550 دولارا بعد بيان اللجنة، قبل أن ترتفع إلى 37500 دولار

وتفاقم تقلب أسعار العملات المشفرة حديثًا بسبب تعليقات من رجل الأعمال الملياردير ايلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا العملاقة للسيارات الكهربائية.

وجاءت أحدث مبادرة ضد تعدين بيتكوين بعد أن أصدرت ثلاث جمعيات مالية صينية مدعومة من الدولة تحذيرًا مشتركًا بشأن المخاطر الناجمة عن العملات المشفرة المتقلبة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ومع ذلك، بدا بعض المعدنين واثقين من أن تصريحات بكين أكبر من أفعالها، حيث لا تزال العملات المشفرة تُباع في البلاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This