سوق الإمارات

بلومبيرغ الإمارات في أعلى مستوى للوظائف خلال عامين

اقتصادنا – دبي
انتعش مناخ الأعمال في الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي، إلى أعلى مستوى منذ عام 2019، مع تخفيف القيود المفروضة جراء تفشي الوباء.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الذي تجمعه IHS Markit إلى 54 في يوليو من 52.2 في الشهر السابق، وظل فوق 50، وهي علامة تفصل بين النمو والانكماش. وأظهر المسح تحسن نشاط الأعمال في القطاع غير النفطي

وذكرت IHS MARKIT أن معدل التوظيف في الإمارات قد نما إلى أعلى مستوياته في عامين وذلك بدفع من “إكسبو 2020” المرتقب بعد نحو شهرين.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن ديفيد أوين، الخبير الاقتصادي في IHS Markit قوله: “شهدت الشركات أكبر ارتفاع في الطلبيات الجديدة لمدة عامين، وسط ارتفاع المبيعات المحلية وتعزيز ثقة السوق”.

وأضاف: “ارتفع الإنتاج تماشياً مع هذا التوسع، لكنه لم يكن كافياً لتغطية الأعمال المعلقة التي زادت إلى أقصى حد لمدة 16 شهرًا”.

على الرغم من التحسن المحلي، أدت إجراءات الإغلاق في أجزاء أخرى من العالم إلى انخفاض مبيعات الصادرات في يوليو، حيث لجأت الشركات في الإمارات إلى العملاء المحليين للحصول على الدعم. ومع ذلك، ظلت آفاق النمو قائمة، حيث تأمل الشركات في أن يعزز معرض إكسبو 2020 الظروف الاقتصادية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى