window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

بنك روسيا المركزي يفقد نائبي حاكمته في عملية تغيير كبرى

اقتصادنا – روسيا

أعلن “بنك روسيا” عن أكبر عملية إعادة تنظيم لكبار المسؤولين فيه منذ سنوات، والتي تتضمن مغادرة سيرجي شفيتسوف النائب الأول للمحافظ.

Untitled Document

سيغادر شفيتسوف، الذي أشرف على الأسواق المالية واللوائح المتعلقة بالاستثمارات المتوافقة مع معايير البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG)، في 21 مارس، وفقاً لبيان صدر عن البنك المركزي يوم الجمعة.

وأعلن البنك أيضاً أن نائب المحافظ دميتري سكوبلكين سيغادر يوم 25 يناير. وكان كلاهما من أعضاء مجلس تحديد سعر الفائدة الرئيسي في البنك.

أفادت خدمة أنباء “انترفاكس” يوم الجمعة نقلاً عن شخص مطلع لم تحدد هويته أن شفيتسوف سيصبح رئيس مجلس الرقابة في بورصة موسكو.

وسيقوم البنك بترقية نائب المحافظ فلاديمير تشيستيوخين إلى منصب النائب الأول للمحافظ والذي يشرف على التطوير الاستراتيجي للأسواق المالية.

وسيُرقى فيليب جابونيامن مدير سوق التأمين إلى منصب نائب المحافظ وسيكون مسؤولاً عن قضايا التأمين والإقراض الأصغر، وفقاً للبنك.

وقال البنك إن رئيس وكالة تأمين الودائع يوري إيساييف سيصبح نائباً للمحافظ ويشرف على الرقابة المالية.

عندما بدأت حاكمة “بنك روسيا”، إلفيرا نابيولينا عملية تطهير البنوك في عام 2014، من خلال إلغاء تراخيص مئات منها، استقال أحد نواب إيساييف في الوكالة وغادر روسيا بعد اتهامه بالفساد.

كان آخر تغيير رئيسي للموظفين في الهيئة التنظيمية في عام 2018 عند تعيين أليكسي زابوتكين نائباً للمحافظ وقد انضم إلى قسم السياسة النقدية في “بنك روسيا” من مجموعة “في تي بي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This