window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

بيتكوين تفقد وهجها أمام نجم صاعد.. هذه العملة قادمة بقوة

اقتصادنا – دبي
حلقت عملة “إيثر” المشفرة، أكبر منافس لـ”بيتكوين”، بعيدًا مرة أخرى بعد ترقية شبكتها الأساسية Ethereum ما يشير إلى تقييد إمدادات العملة المشفرة وجعلها أكثر ندرة.

لامست ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، أعلى مستوى لها في شهرين هذا الأسبوع، مما دفع مكاسب “إيثر” لهذا العام إلى حوالي 280٪، قبل تقدم بيتكوين بنسبة 40٪ في نفس الفترة بعد انخفاضها من مستوى قياسي بلغ 65000 دولار تقريبًا في أبريل

Untitled Document

تم إطلاق ترقية Ethereum الرئيسية، في وقت سابق أمس الخميس، مما ساعد على تحقيق مكاسب قياسية لسعر “إيثر” بنسبة 20٪ خلال الأسبوع الماضي، وإعادة عملة بيتكوين إلى مستويات 40000 دولار.

وأدى ارتفاع سعر إيثر نحو 3000 دولار، إلى بلوغ قيمة سوق العملات المشفرة المجمعة ما يقرب من 1.7 تريليون دولار، ارتفاعًا من أدنى مستوياتها في الآونة الأخيرة عند 1.2 تريليون دولار سجلتها في يوليو.

مع تسارع صعود إيثريوم، يتوقع البعض في قطاع العملات المشفرة أن تتفوق على بيتكوين وتنتزع منها عرش العملات المشفرة من حيث القيمة.

وقال تيم سابانوف، كبير مسؤولي التكنولوجيا في منصة Zumo للبيتكوين والتشفير ومقرها اسكتلندا، في تعليقات لمجلة “فوربس”: “يمكن أن تزيح إيثر عملة بيتكوين باعتبارها العملة المشفرة الأولى في العالم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This