window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

بيتكوين لا تهدأ.. قفزت 21% لتخترق 46.7 ألف دولار

اقتصادنا – دبي
واصلت العملة المشفرة بيتكوين صعودها الصاروخي، لتقفز خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بـ 21% وتصل إلى 46707 دولار خلال التعاملات الصباحية.

وتجاوزت العملة بالفعل خلال تداولات اليوم 47.405 ألف دولار لكنها قلصت من مكاسبها بعد ذلك لتتراجع إلى مستوى 46.7 ألف دولار، وكان أدنى مستوى وصلت له عند 45.603 ألف دولار،

Untitled Document

وأمس، ارتفعت بيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بعد أن قالت شركة تسلا إنها استثمرت 1.5 مليار دولار وستبدأ في قبول العملة المشفرة كطريقة للدفع.

وقفزت الأسعار لتلامس مستويات الـ45 ألف دولاراً، في تعاملات أمس الاثنين في لندن. هذه القفزات جاءت بعد إعلان شركة تسلا عن قبولها بيتكوين كجزء من تحديث لسياستها الاستثمارية، وفقاً لإحدى الوثائق.

ويعتبر ذلك علامة أخرى على أن العملة المشفرة تكتسب قوة جذب واسعة كنوع من الاستثمار. غالباً ما يروج المتحمسون للأصل الرقمي باعتباره وسيلة تحوط ضد التضخم ومخزناً للقيمة في عالم غارق في الحوافز وطباعة الأموال من البنك المركزي المتفشي.

وقبل أيام أظهرت نتائج استطلاع بنك أوف أميركا لعملائه من المستثمرين والذين تتجاوز أصولهم حاجز النصف تريليون دولار توقعات باستمرار الزخم على تداولات بيتكوين خلال الفترة المقبلة بعد حمى الشراء التي انتابت المستثمرين العام الماضي والتي تسببت في مكاسب قياسية للعملة المشفرة خلال العام الماضي بلغت نحو 400%.

وقالت وكالة بلومبرغ في تقرير لها استعرضت خلاله مقتطفات من التقرير إنه للمرة الأولى منذ العام 2017 التي يجمع فيها عملاء بنك أوف أميركا والبالغة أصولهم نحو 561 مليار دولار على أن بيتكوين هو الأصل الاستثماري الأكثر تداولا وسط حالة غير مسبوقة من المضاربات تجتاح وول ستريت على العملة المشفرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This