window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

تصريح آخر من “ماسك” يهوي ببيتكوين إلى أدنى مستوى في 3 أشهر

اقتصادنا – دبي
هوت أسعار بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر، اليوم الاثنين، حيث اتجه المستثمرون لبيع العملات المشفرة في أعقاب تلميح رئيس “تسلا” إيلون ماسك خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أن شركة صناعة السيارات تفكر أو ربما باعت بالفعل بعض مقتنيات بيتكوين الخاصة بها.

تصريحات ماسك الأخيرة أدت إلى تراجع حاد لسعر بيتكوين يفوق 10% حيث تم تداول العملة المشفرة عند 42000 دولار صباحًا، وفقًا لبيانات Coin Metrics.

Untitled Document

ويوم أمس، قال أحد مستخدمي “تويتر” الذي يطلق على نفسه CryptoWhale: “سوف يقوم مستثمرو بيتكوين بصفع أنفسهم في الربع القادم عندما يكتشفون أن تسلا محت بقية حيازاتهم. مع مقدار الكراهية الذي يتزايد على إيلون ماسك، لن ألومه..”.

يأتي البيع المحتمل بعد أيام فقط من إعلان ماسك أن تسلا تخطط للاحتفاظ بعملة بيتكوين التي تمتلكها بدلاً من بيعها، وتعتزم استخدامها في المعاملات بمجرد انتقال عملية التعدين إلى استخدام طاقة أكثر استدامة.

ودخل ماسك لاحقًا في جدال مع مستخدمي تويتر آخرين، واصفًا العملة المشفرة بأنها “شديدة المركزية”، وأشار إلى مقال نشرته مجلة “Fortune” حول تعدين البيتكوين في الصين

كان ماسك داعمًا كبيرًا للعملات المشفرة، مما ساعد على رفع أسعارها بما في ذلك بيتكوين عدة مرات العام الماضي. وكشفت “تسلا” أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من بيتكوين، وقالت الشركة لاحقًا إنها سجلت مكاسب صافية قدرها 101 مليون دولار من مبيعات بيتكوين خلال الربع الأول، مما ساعد على زيادة صافي أرباحها إلى مستوى قياسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This