window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

توقف رالي “وول ستريت” بسبب هبوط أسهم التكنولوجيا

اقتصادنا – دبي
أغلقت “وول ستريت” هذا الأسبوع على تباين في مؤشراتها، إذ يبدو أن رالي أسواق الأسهم هدأ هذا الأسبوع، بعد أن كانت الأسواق تعيش ارتفاعات متواصلة في الأسابيع القليلة الماضية.

وبدأ المستثمرون يبيعون الأسهم التكنولوجية التي استفادت بشكل رئيس من أزمة كورونا، خصوصاً مع توقعات بسرعة التعافي الاقتصادي مع تلقيح ما يتجاوز مليون شخص يومياً في الولايات المتحدة، ضمن خطة الإدارة الأميركية الجديدة بالوصول إلى مئة مليون أميركي ملقح خلال مئة يوم من بداية عملها.

Untitled Document

وعلى مدار الأسبوع، انخفض مؤشر “ستاندرد أند بورز” 0.7 في المئة، كما هبط “ناسداك” 1.6 في المئة، مع بيع شركات التكنولوجيا الكبيرة. في وقت ارتفع فيه “داو جونز” 0.1 في المئة. وكان لافتاً صعود القطاعات الصناعية بشكل رئيس في “ستاندرد أند بورز”.

كما ارتفعت القطاعات المالية والمواد الأولية والطاقة بنسب تتجاوز واحداً في المئة. والسبب خلف ذلك هو توقعات المستثمرين في أن هذه القطاعات ستشهد الرالي المقبل، بعد أن قادت قطاعات التكنولوجيا موجة الصعود في فترة أزمة كورونا.

ومن أبرز القطاعات التي بدأت تشهد تحول الاستثمارات بشكل تدريجي نحوها شركات الطيران التي ارتفعت 3.5 في المئة في مؤشر “ستاندرد أند بورز”، وهي إشارة أخرى إلى رهان المستثمرين على عودة فتح الاقتصاد قريباً مع تزايد معدلات الشفاء وانخفاض معدلات العدوى وزيادة عمليات التلقيح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This