اتصالات و تكنولوجيا

تيسلا تستدعي 36 ألف مركبة لعطل فني

اقتصادنا – دبي
أطلقت شركة “تيسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، حملة استدعاء واسعة النطاق لألاف السيارات من موديل “إس” و”إكس” رباعية الدفع في الصين، نظرا لاحتمال فشل وظيفي في شاشة اللمس ومخاطر على السلامة.

وكشفت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق الصينية في بيان، اليوم الأحد، أن “الاستدعاء الذي بدأ في 5 شباط الجاري، يشمل 20428 سيارة مستوردة من طراز “موديل إس” مصنعة خلال الفترة ما بين 18 ايلول 2013 و20 شباط 2018، إلى جانب 15698 سيارة مستوردة من طراز “موديل إكس” رباعية الدفع، مصنعة في الفترة ما بين 12 اذار 2016 و16 شباط 2018″.

وبحسب البيان، فإن المخاطر الأمنية المعنية تسببها بطاقات الذاكرة في تلك السيارات، والتي تعمل بنظام ” ايه إم إم سي ” بسعة 8 جيجابايت، اذ قد تتآكل بطاقات الذاكرة، ما يؤدي إلى حدوث أعطال في شاشة اللمس وعيوب في كاميرات مرآة الرؤية الخلفية، والتحكم في مزيل الصقيع، وإشارات التوجيه.

وتابع البيان أن الشركة المصنعة ستقوم بترقية بطاقات الذاكرة المعنية إلى أخرى بسعة 64 جيجابايت مجانا، إلى جانب التأكد من تثبيت نسخ جديدة من البرمجيات في المركبات المشمولة بالاستدعاء لإزالة المخاطر الكامنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى