اتصالات و تكنولوجيا

ثروة المليارديرات قفزت 54٪ أثناء كورونا..

اقتصادنا – دبي
ارتفعت ثروة المليارديرات في العالم البالغ عددهم 2365 مليارديرا، بنحو 4 تريليونات دولار خلال العام الأول للوباء، مما زاد ثرواتهم بنسبة 54%، وفقاً لتحليل جديد أجراه برنامج عدم المساواة في معهد دراسات السياسة IPS ذي الميول اليسارية.

وتم قياس تطور ثروة المليارديرات في الفترة من 18 مارس 2020 و18 مارس 2021، قفزت الثروة التي يحتفظ بها المليارديرات في العالم من 8.04 تريليون دولار إلى 12.39 تريليون دولار.

ووجدت الدراسة أن مؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، شهد ارتفاع ثروته إلى 178 مليار دولار من 113 مليار دولار، أو 57% خلال تلك الفترة، وفقاً لما ذكره موقع ” CBSNews

ونتيجة لذلك، أثارت الثروة المتضخمة بين أغنى أغنياء العالم دعوات لفرض “ضريبة الثروة” أو ضريبة إضافية تضاف إلى ضرائب الدخل العادية والأرباح الرأسمالية.

وإلى ذلك، أرسلت أكثر من 80 نقابة ومنظمة ذات ميول يسارية رسالة إلى الرئيس جو بايدن، يوم الثلاثاء الماضي، تحثه على عكس بعض التخفيضات الضريبية في عهد سابقه ترمب، والتي يقولون إنها أفادت الأثرياء إلى حد كبير، فضلاً عن اقتراح ضريبة إضافية بنسبة 10% على الدخل فوق مليوني دولار.

لكن حتى الآن، ثبت أن ضريبة الثروة أمر بعيد المنال في واشنطن العاصمة، حتى مع تعبير ثلثي الأميركيين عن دعمهم لفكرة زيادة الضرائب على الأشخاص الذين يتقاضون أكثر من 400 ألف دولار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى