window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

حذف متصفح علي بابا من متاجر تطبيقات الهواتف الصينية

اقتصادنا – دبي
لم يعد متصفح الإنترنت الخاص بشركة “علي بابا” متاحا بالعديد من متاجر التطبيقات في الصين مع استمرار الخلاف بين الشركة والحكومة الصينية.

وقامت متاجر تطبيقات أندرويد، بما في ذلك تلك التي تديرها شركتي هواوي، و شاومي، بحظر التنزيلات أو إزالة متصفح يو سي “UC Browser” الخاص بشركة “علي بابا”، وفقاً لما ذكره مالكو هواتف هواوي، وشاومي، لشبكة “CNBC”

Untitled Document

ومع ذلك، قال أحد مالكي هواتف سامسونغ في الصين إنه لا يزال بإمكانهم رؤية المتصفح في متجر تطبيقا سامسونغ، كما لا يزال متصفح UC متاحاً أيضاً على متجر تطبيقات أبل.

يأتي ذلك بعد أن تعرض UC Browser لانتقادات في برنامج تلفزيوني، بثته محطة CCTV المملوكة للدولة، حول الإعلانات الطبية المضللة عبر الإنترنت.

اتهم العرض متصفح “علي بابا” بالسماح للمستشفيات الخاصة باستخدام أسماء أفضل المستشفيات الصينية المعروفة ضمن الكلمات المفتاحية والرئيسية للبحث، وبالتالي يحتمل أن يجذب المرضى إلى مواقعهم الإلكترونية بدلاً من المستشفيات العامة التي من المفترض أن يزوروها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This