window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

خدمة جديدة من مايكروسفت ينتظرها مئات الملايين حول العالم

اقتصادنا

أطلقت “مايكروسوفت”، شركة التكنولوجيا العملاقة، “ترانسكرايب إن وورد” Transcribe in Word، خاصية جديدة تمنح المستخدمين خمس ساعات مجانية شهرياً من نقل الكلام المحكي إلى نصوص مكتوبة.

Untitled Document

سيكون في مقدور المستخدمين تسجيل المحادثات مباشرة في نسخة الويب من برنامج “وورد”، علماً إنه في الوقت الحالي لا تتوفّر سوى النسخة على شبكة الإنترنت.

وتقول الشركة إنها ستدعم نظامي التشغيل “ويندوز”Windows و”ماك أو إس” macOS بالميزة نفسها في وقت لاحق، بالإضافة إلى تطبيقاتها المتوفّرة لمستخدمي نظامي التشغيل “أي أو إس” و”أندرويد”.

ويستطيع “ترانسكرايب” أن يتعرّف إلى المتحدثين المختلفين (في التسجيل نفسه) ويفصل كلاً منهم على حدة تلقائياً، وسيتيح للمستخدمين إمكانية إدخال تعديلات تحريرية على النص المنسوخ بعد تجهيزه بغية التخلّص من الأخطاء.

وفضلاً عن تسجيل الصوت عبر التطبيق نفسه، يمكن للمستخدمين أيضاً تحميل أيّ ملفات صوتية قاموا بتسجيلها عبر استعمال تطبيقات أخرى، المحفوظة في ملفات صوتية شائعة الاستخدام من بينها، “إم بي 3″ و”واف” و”إم 4 أي” و”إم بي 4″. ولكن مع ذلك، ينبغي أن لا يتعدى حجم الملف 200 ميغابايت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This