window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

دائرة الفقر تتسع عالميا والبنك الدولي يحذر من عدم تحقيق الدعم المالي

اقتصادنا – دبي
كشف البنك الدولي في تقرير حديث أن الحكومات وشركاء التنمية على مستوى العالم، دأبوا منذ فترة طويلة على استخدام برامج الشمول المالي والاقتصادي ضمن الجهود الرامية إلى مكافحة الفقر. وتعد هذه الإجراءات التدخلية أمراً أساسياً لمساعدة المهمشين والأشد فقراً على الإفلات من براثن الفقر من خلال تعزيز دخولهم وأصولهم، ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل منتجة وسبل عيش مستدامة.

وفق البنك الدولي، فإن التقرير يفحص برامج الاشتمال الاقتصادي والبيانات الواردة من 100 منظمة بدأت 219 برنامجاً في 75 بلداً حول العالم. وتتصدى هذه البرامج لواحد من أكثر التحديات صعوبة في مجال التنمية ألا وهو تغيير الحياة الاقتصادية للمهمشين والفقراء فقراً مدقعاً.

Untitled Document

كما يتضمن عدداً متساوياً من البرامج التي تقودها الحكومات والمنظمات غير الحكومية، الأمر الذي يساعد في وضع أساس متين لنشاط الاشتمال الاقتصادي. ويستكشف التقرير المشهد العالمي سريع التطور، مع الأخذ في الاعتبار المناقشات الساخنة حول دور هذه البرامج ضمن عملية التعافي من جائحة كورونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This