window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

دبي تفتتح “مركز كريبتو” لدعم تقنيات التشفير والبلوك تشين

اقتصادنا – دبي
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المتخصصة في تجارة السلع والمشاريع، عن إطلاق “مركز كريبتو” الذي سيوفر منظومة شاملة تدعم نمو وازدهار الأعمال والشركات الناشطة في قطاعي التشفير والبلوك تشين.

ومن المقرر أن يصبح “مركز كريبتو ” التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، انطلاقا من مقرّه في برج الماس، ثقلا محوريا على خارطة تطوير وتطبيق تقنيات التشفير والبلوك تشين.

Untitled Document

وسيرحب المركز بكافة الأعمال والشركات بمختلف فئاتها وأحجامها الناشطة في مجال التشفير، بداية من الشركات المتخصصة في تطوير منصّات التداول المدعومة بتقنية البلوك تشين، ووصولا إلى المؤسسات المعنية بطرح الأصول المشفرة وإصدارها وإدراجها وتداولها.

وسيقدم مركز كريبتو كذلك حلولاً استشارية في مجال التشفير بدعم من “كريبتو فالي لابز” وهي الشركة الداعمة لمشروع “كريبتو فالي” المدعوم من الحكومة السويسرية، والذي شكل نقطة انطلاقة لمنصّات عالمية رائدة في مجال التشفير مثل كاردانو وإيثريوم.

وسيضم المركز مساحات عمل مشتركة لاستضافة كافة الأطراف الفاعلة في قطاع التشفير، من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، ومجموعة واسعة من البرامج الحاضنة والمسرعات في منطقة أبراج بحيرات جميرا النابضة بالحيوية في قلب إمارة دبي.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن “تقنيات التشفير والبلوك تشين تزخر بإمكانات هائلة قادرة على تطوير مسار التجارة العالمية وسلاسل التوريد، والانتقال بها إلى مستويات جديدة تماما، وهذه التقنيات تنسجم مع رؤية مركز دبي للسلع المتعددة المتمثلة في قيادة تطوير مستقبل التجارة، كما أنها تشكل أحد الركائز الأساسية التي حفزت جهودنا نحو تدشين مركز كريبتو”.

وأضاف: “يتمتع المركز بالإمكانات المناسبة التي تجعله داعما للشركات المتخصصة في قطاع التشفير والمضي قدما بالتجارة العالمية نحو آفاق جديدة، بفضل ما يقدمه من بيئة تنظيمية متطوّرة زاخرة بالمواهب والكوادر المتميّزة ومدعومة بإمكانية الوصول إلى الموارد الرأسمالية وفرص النمو المجزية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This