Uncategorized

دراسة شركة Blueair تُظهر أن 71% من سكان الإمارات لا يولون جودة الهواء الداخلي

اقتصادنا – دبي
دراسة شركة Blueair تُظهر أن 71% من سكان الإمارات لا يولون جودة الهواء الداخلي أولوية رغم أهميتها الكبيرة في الحفاظ على الصحة

الدراسة التي أجرتها شركة يوجوف بتكليف من Blueair أشارت إلى أن حوالي 63% من سكان الإمارات لا يدركون مدى أهمية جودة الهواء الداخلي بالنسبة لصحتهم
على الرغم من زيادة اهتمام 73% من الأشخاص بصحة عائلاتهم وأصدقائهم في أعقاب أزمة كوفيد-19، يعتبر 13% منهم فقط جودة الهواء في المنزل عاملاً مهماً في الحفاظ على الصحة
الدراسة تدعم إطلاق Blueair HealthProtect™ كأول جهاز من العلامة الرائدة لتنقية الجو من 99.99% من فيروسات SARS-CoV-2 المنقولة بالهواء استناداً إلى تجارب مخبرية مستقلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 مايو 2021: أشارت دراسة جديدة صدرت عن Blueair، الشركة الرائدة عالمياً في حلول تنقية الهواء، إلى أن حوالي ثلاثة أرباع (71%) سكان الإمارات لا يولون تحسين التهوية وجودة الهواء في المنازل أولوية على الرغم من أهميتها الكبيرة في تعزيز صحة عائلاتهم.

وتمثّل الهدف من الدراسة في اختبار آراء الجمهور ومعرفة سلوكياتهم المتعلقة بالصحة، وأهم العوامل المساعدة للحفاظ على الصحة والسلامة. وصنّف 63% من المشاركين في الاستبيان أن بيئة منازلهم تعتبر أقل الأماكن خطورة لالتقاط العدوى، على الرغم من الدراسات التي تُبين ارتفاع مخاطر انتقال العدوى بالفيروسات أو البكتيريا إلى العائلة عند إصابة أحد أفرادها بالأمراض.

وتعتقد الغالبية العظمى (أكثر من 95%) من المشاركين في الإمارات بأن مخاطر الإصابة بالفيروسات أو البكتيريا تكون أكبر خارج المنزل، بينما يرى معظمهم بأن العوامل الأهم في الحفاظ على الصحة تتمثل في اتباع أنماط الحياة الصحية (37%)، واتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية الصارمة في الأماكن العامة (34%)، والحفاظ على نظافة اليدين (21%).

وجاءت هذه النتائج في إطار دراسة أجرتها شركة يوجوف بتكليف من شركة Blueair السويدية المتخصصة بحلول تنقية الهواء بمناسبة إطلاق جهاز HealthProtect™، الأكثر تطوراً ضمن أجهزتها حتى الآن، وأول جهاز من نوعه يُثبت قدرته على تنقية الهواء من 99.99% من فيروسات SARS-CoV-2 المنقولة بالهواء استناداً إلى تجارب مخبرية من جهة مستقلة.

ورغم أن 73% من المشاركين أعربوا عن قلقهم على صحة وسلامة عائلاتهم وأصدقائهم من مرض كوفيد-19، أشار 13% منهم فقط إلى تحسين جودة الهواء في المنازل كعامل مهم في الحفاظ على الصحة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ألكسندر بروفينز، مدير منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Blueair: “تشير الأبحاث إلى أن انخفاض جودة الهواء الداخلي قد تكون أكثر ضرراً بخمسة أضعاف بالمقارنة مع الهواء الخارجي، وأن استخدام أجهزة تنقية الهواء يشكل طريقة فعالة لتحسين التهوية، ما دفعنا لإجراء هذه الدراسة المعمقة بهدف فهم تصوّرات العملاء المتعلقة بالصحة في مرحلة ما بعد أزمة كوفيد-19، وتقييم معرفة الجمهور بفوائد تنقية الهواء. وبيّنت النتائج المستخلصة حاجة السوق إلى مزيد من التوعية حول أهمية الهواء الداخلي النظيف بالنسبة للصحة، ودوره المحوري في حمايتنا داخل المباني حيث نمضي معظم أوقاتنا، سواء كنا في المنزل أو المدرسة أو أماكن العمل. ونحن فخورون بإطلاق جهاز تنقية الهواء الرائد HealthProtect™ في السوق، والذي أثبت فعاليته في التخلص من 99.99% (يرجى الاطلاع على الحاشية رقم 1 أعلاه) من فيروسات SARS-CoV-2 النشطة والمنقولة بالهواء، وتأكيد التزامنا الراسخ بفتح آفاق جديدة للابتكار وإحداث تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة ورفاهية الناس حول العالم”.

ويشير الاستبيان إلى إمكانية اتخاذ مزيد من التدابير المنزلية في الإمارات للوقاية من العدوى بالأمراض. ونوّه معظم المشاركين (73%) إلى أهمية تنظيف اليدين كإجراء وقائي لخفض مخاطر انتشار العدوى داخل المنزل، بينما أكد 63% منهم على أهمية عمليات التنظيف المتكررة في المنازل، وأشار أقل من نصفهم (46%) إلى أهمية تخصيص مناشف شخصية لكل فرد من العائلة. وأظهر الاستبيان انخفاض الوعي حول دور جودة الهواء الداخلي في منع انتشار العدوى، حيث رأى 29% من المشاركين فيه فقط بأن استخدام أجهزة تنقية الهواء يساعد في تقليص انتشار العدوى داخل المنازل.

وأثبتت شركة Blueair مؤخراً نجاح جهاز تنقية الهواء HealthProtect™ 7400 في التخلص من 99.99% (يرجى الاطلاع على الحاشية رقم 1 أعلاه) من فيروسات SARS-CoV-2 النشطة والمنقولة بالهواء ضمن مختبر للسلامة الحيوية من المستوى الثالث وخاضع للرقابة. وأجرت مؤسسة إم آر آي جلوبال الاختبار، وهي مؤسسة بحثية مستقلة وغير ربحية، ضمن غرفة بحجم 13 قدم مربعة تحتوي على فيروسات SARS-CoV-2 محمولة في الهواء. وبذلك أصبح جهاز Blueair HealthProtect™ أول جهاز من نوعه يثبت قدرته على تنقية الهواء من فيروسات SARS-CoV-2 النشطة.

وفي هذا السياق، قال جوناس هولست، رئيس قسم المنتجات لدى Blueair: “نفخر في شركة Blueair بأن نكون من السباقين بمجال اختبارات الأداء في القطاع، إذ نجحت الشركة بإرساء مكانة رائدة في قطاع تنقية الهواء من خلال اختبارات أجرتها جهات مستقلة وشملت جميع ابتكاراتها على مدى 25 عاماً. وليس من المستغرب اليوم أن يسهم القلق من مرض كوفيد-19 في زيادة الطلب على أجهزة تنقية الهواء، ما يفرض علينا كعلامة تجارية رائدة أن نقدم نتائج صادقة وواقعية تستند إلى اختبارات حقيقية على فيروسات SARS-CoV-2 النشطة لكسب ثقة العملاء”.
وبالإضافة إلى قدرته على التخلص من فيروسات SARS-CoV-2 المنقولة بالهواء، يُعد جهاز HealthProtect™ الأكثر تطوراً من Blueair وجهاز تنقية الهواء الوحيد الذي يوفر حماية على مدار الساعة من الفيروسات والبكتيريا من خلال الجمع بين ثلاث تقنيات مبتكرة تشمل تقنية الترشيح HEPASilent Ultra™ وتقنية الحماية GermShield™ وتقنية توجيه الهواء SpiralAir™. وتراقب تقنية GermShield™ جو الغرفة استباقياً بالاعتماد على مستشعرات الحرارة والرطوبة في الجهاز، بحيث تقوم بتفعيل الجهاز عندما يكون في وضع الاستعداد تلقائياً قبل أن يصبح الجو ملائماً لتكاثر الجراثيم. وتشمل التقنيات فائقة التطور في جهاز HealthProtect™ ما يلي:
تجمع تقنية HEPASilent Ultra™ بين الترشيح الميكانيكي والإلكتروستاتيكي للتخلص مما يصل إلى 99.97% من الفيروسات والبكتيريا، والغبار، وغبار الطلع، ووبر الحيوانات الأليفة والعث، فضلاً عن إزالة المركبات العضوية المتطايرة والروائح. وبمجرد التصاق هذه الملوثات على المرشح، تقوم هذه التقنية الفريدة بقتل 99% من الجراثيم. وتوفر تقنية HEPASilent Ultra™ هواءً نظيفاً بمقدار الضعف، وتستهلك طاقةً أقل بنسبة 55% وفق آلية هادئة بمستوى ضجيج أقل بنسبة 10% من أنظمة HEPA التقليدية.
وتراقب تقنية GermShield™ أجواء الغرفة عندما يكون جهاز تنقية الهواء في وضع الاستعداد، حيث تقوم بتفعيل الجهاز لقتل الجراثيم ومنع تكاثر البكتيريا على المرشّح باستخدام تيار هوائي منخفض وشحن البلازما. ويتم بعدها إطلاق تيار هوائي لطيف لضمان عدم نمو بكتيريا جديدة.

يأتي HealthProtect بحجمين: 38 متر مربع و62 متر مربع. ويتوافر المنتج حالياً في عدد من المتاجر الكبرى في الإمارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى