window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

ديوا” تختار “سيتي” و”HSBC” و”الإمارات دبي الوطني” لإدارة الاكتتاب في بورصة دبي

اقتصادنا – دبي

عينت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، كل من مجموعة سيتي غروب، وإتش إس بي سي، وبنك الإمارات دبي الوطني لقيادة الطرح العام الأولي لأسهم الشركة والذي يمكن أن يصبح الأكبر على الإطلاق في سوق دبي ، حسبما ذكر ت مصادر مطلعة.

Untitled Document

تسعى “ديوا” للحصول على تقييم يتراوح بين 20 و25 مليار دولار ، وفقا لأحد المصادر، والذي طلب عدم ذكر إسمه لسرية المعلومات. اختارت “ديوا” أيضاً بنوكاً أخرى لتولي بعض الأدوار الثانوية في الطرح.

لم يرد المتحدثون الرسميون بإسم الهيئة وسيتي وإتش إس بي سي وبنك الإمارات دبي الوطني على الفور على طلبات التعليق

كان سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أكد في منتصف الشهر الجاري، أنَّ “ديوا” ستكون جاهزة للاكتتاب العام قبل حلول شهر رمضان المبارك، الموافق لشهر أبريل 2002.

كما أعلن الطاير أنَّ الهيئة ليس لديها أي خطط للاقتراض من الأسواق الدولية. مضيفاً: “ليس لدينا ديون، وحتى الآن ليس لدينا أي نيّة للاقتراض”.

كان الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، قد أعلن في 2 نوفمبر عن طرح “ديوا” للاكتتاب العام في سوق دبي المالي. بحسب تقديرات وكالة “بلومبرغ”؛ فإنَّ الصفقة يُتوقَّع أن تكون الصفقة الأكبر حتى الآن في سوق دبي المالي، بتقييم للشركة قد يصل إلى 25 مليار دولار.

أصبحت “ديوا” خالية من الديون بعد سداد آخر سند لها في العام الماضي.

وفقاً للطاير : “تتمتع الهيئة بأداء مالي قوي مدعومة بأصول تصل لنحو 200 مليار درهم، ولدينا أكثر من مليون متعامل، وعدد الحسابات الجديدة ينمو بنحو 7% سنوياً، ولدينا استثمارات بأكثر من 86 مليار درهم على مدى خمسة أعوام لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة، عبر استراتيجية واضحة، وخارطة طريق لتحقيق صفرية الانبعاثات الكربونية، والوصول إلى نسبة 100% من الطاقة النظيفة في دبي بحلول عام 2050”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This