window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

زين البحرين تعزز شبكات الجيلين الرابع (4G) والخامس (5G)

زيادة سعة البيانات لتعزيز تجربة مستخدمي شبكات الجيلين الرابع (4G) والخامس (5G) في المواقع الرئيسية بالمملكة

اقتصادنا – المنامة – 29 مارس 2021:
اختارت زين البحرين الحل الراديوي مزدوج النطاق المدمج بالأبراج الهوائية “4T4R AIR 4455” من شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، لزيادة تغطية شبكتي الجيلين الرابع (4G) والخامس (5G) في المنامة.

Untitled Document

ويساهم نشر نظام AIR 4455 في تمكين شبكة الجيل الخامس باستخدام حلول مشاركة الطيف من إريكسون، وزيادة سعة البيانات ومعدلات استخدامها، فضلاً عن تعزيز عمليات شبكة زين البحرين عبر استخدام حلول مصممة خصيصاً للتغطية الكلية للشوارع في المناطق الحضرية المكتظة.

ويتيح هذا الحل من إريكسون لزين البحرين فرصة نشر اتصالات سلسة في المدن. وفي إطار النظام الراديوي من إريكسون، سيصبح نظام التغطية الكلية للشوارع جزءاً أساسياً من الشبكة، مع ميزات متكافئة وأداء متكامل.

ويعمل نشر حل AIR 4455 من إريكسون على تحسين تجارب مستخدمي البيانات في المجمعات ومراكز التسوق في البحرين، وذلك بفضل تنفيذ شبكة النفاذ الراديوي المرنة من إريكسون (Elastic-RAN). كما يعتمد النظام على شبكة نفاذ راديوي مركزية ترتبط بها عدة منتجات لحوسبة شبكات النفاذ الراديوي في مواقع مركزية، .

وفي هذا الصدد، صرح السيد علي اليهام المدير التنفيذي للتكنولوجيا في زين البحرين قائلاً: “نحن ملتزمون بتوفير تجربة عالمية المستوى لعملائنا في البحرين، كما أن نشر حل التغطية الكلية للشوارع من إريكسون يسمح بتقليص المساحة الإضافية اللازمة لأجهزتنا إلى الحد الأدنى في المناطق الحضرية المكتظة. وتماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 وغاية هيئة تنظيم الاتصالات، فإننا نقدم شبكتين من الطراز العالمي للجيلين الرابع (4G) والخامس (5G)، ونعمل على تحسين الخدمة التي نقدمها لعملائنا في المناطق المكتظة”.

من جانبه، صرح السيد فويتشك باجدا رئيس إريكسون في منطقة دول الخليج قائلاً: “نحن فخورون بالشراكة مع زين البحرين لنشر حل AIR 4455 في البحرين. تشكل هذه الاتفاقية دليلاً على ما نتمتع به من مرونة في إيجاد حلول مصممة خصيصاً لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة، وتأكيداً على الثقة الدائمة لزين البحرين بالحلول المتكاملة من إريكسون. لقد تعاونّا معاً لإيجاد حل يقتصر على الحد الأدنى من التدخلات الضرورية، لكنه في الوقت نفسه يوسّع تجربة المستخدمين، سواء عبر شبكة الجيل الرابع (4G) أو الخامس (5G)، بحيث يمكنهم استخدام البيانات بسلاسة ودون انقطاع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This