window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

سابك تختار HSBC ومورغان ستانلي لطرح وحدة الكيماويات

اقتصادنا – مكتب الرياض
نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر لم تسمها أن شركة سابك السعودية اختارت “إتش.إس.بي.سي” ومورغان ستانلي من أجل الطرح العام الأولي لوحدة للكيماويات المتخصصة.

كانت ثلاثة مصادر قالت في يناير الماضي إن شركة الصناعات الأساسية “سابك” عينت الأهلي كابيتال لتقديم المشورة بشأن إدراج محتمل لأعمالها في مجال الكيماويات المتخصصة، وهو عرض يمكن أن يجمع مئات الملايين من الدولارات.

Untitled Document

وقال مصدران إن الشركة تبحث أيضًا عن بنوك أجنبية لتولي أدوار استشارية، وإن HSBC وJPMorgan من بين أولئك الذين هم في المرحلة النهائية للترويج للصفقة، والتي يمكن إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2022.

وأصبحت المملكة العربية السعودية، التي أطلقت الاكتتاب العام لشركة أرامكو بقيمة 29.4 مليار دولار في عام 2019 ، واحدة من أكبر أسواق الشرق الأوسط للصفقات.

سابك مملوكة لشركة أرامكو بنسبة 70%، وتقدر قيمتها بنحو 83.5 مليار دولار، لا تفصل أرباح أعمالها المتخصصة التي تنتج راتنجات ومركبات لدائن حرارية ومركبات حرارية ومواد مضافة. و تمتلك سابك 31.5% من شركة كلاريانت السويسرية للمواد الكيميائية المتخصصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This