window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

سهم شركة ابل يقفز بشكل كبير بعد نية الشركة طرح سيارتها

اقتصادنا – دبي
دفعت تسريبات وتقارير تحدثت عن قرب إنتاج شركة “آبل”، سيارات كهربائية تحمل شعار الشركة، لارتفاع بارز بأسهم الشركة الأمريكية.

وبحسب ما نقلت “نيويورك بوست”، قفزت أسهم آبل بمقدار 1.9 بالمئة لتصل إلى 136.48 دولارا، الخميس، بعد تداول وسائل الإعلام تقارير عن صفقة مرتقبة ما بين آبل وكيا بشأن إنتاج السيارات الكهربائية.

Untitled Document

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” أنباء عن تقارير تفيد بأن آبل استثمرت ما يعادل 3.6 مليارات دولار في شركة السيارات الكورية الجنوبية.

وكانت أسهم شركة كيا موتورز الكورية قد حققت، الأربعاء، ارتفاعا بنحو 15 بالمئة، على خلفية الشراكة المرتقبة مع آبل.

ووفقا لما نقلت “CNBC”، فمن المخطط أن تبدأ كيا بإنتاج سيارة آبل في مصنعها الواقع بولاية جورجيا الأمريكية.

وبحسب مصادر مطلعة على خطة الشركتين، فإن “أول سيارات آبل لن يتم تصميمها لتتضمن سائقا”.

وبينما لم تنفِ كيا أو آبل أو تؤكدا أيا من هذه المعلومات، تشير تقارير محلية إلى أن الإعلان الرسمي عن هذا الأمر قد يحدث في السابع عشر من شباط/ فبراير، والكشف عن سيارات آبل الكهربائية بحلول 2024.

وكانت وكالة رويترز قد أشارت، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلى مشروع جديد لآبل لإنتاج السيارات الكهربائية في 2024، والتي ستضم تكنولوجيا بطاريات جديدة خاصة بها.
ويرجح المطلعون على المشروع أن تتضمن سيارة آبل نوعا من المستشعرات الذكية والتي تستخدمها في هواتفها.

وتعرف خطة صناعة السيارات للشركة المصنعة لهواتف آيفون باسم المشروع تيتان، وتسير بشكل متقطع منذ 2014 عندما بدأت الشركة لأول مرة في تصميم سياراتها الخاصة من الصفر.

وذكر مصدر اطلع على تصميم بطارية “آبل” أن التصميم الجديد للبطارية محوري في استراتيجية “آبل”، إذ قد يخفض “بشدة” تكلفة البطاريات ويزيد المسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة لتغيير البطارية.

ويمثل تصنيع سيارات آبل تحديا يتعلق بسلاسل الإمداد للشركة التي تجني مئات الملايين من الدولارات من المنتجات الإلكترونية سنويا لكن لم يسبق لها صناعة سيارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This