window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

سوفت بنك تضاعف أرباحها الفصلية 21 مرة

اقتصادنا – دبي
حققت مجموعة سوفت بنك أرباحا بقيمة 11.2 مليار دولار في الربع الثالث من سنتها المالية المنتهية في مارس العام الحالي، أي خلال فترة الأشهر الثلاثة ما بين أكتوبر وديسمبر، وهو ما جاء أعلى بأكثر من 21 مرة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه.

وأرجعت سوفت بنك أرباحها للمكاسب المحققة على المحفظة الاستثمارية لصندوق رؤية التابع له والذي يتبع استراتيجية شراء أسهم في الشركات الخاصة.

Untitled Document

وتباهي ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك باستثمارات صندوق رؤية التابع للمجموعة بعد تعافيه من خسارة ليحقق 844 مليار ين (ثمانية مليارات دولار) ربحا في الربع الثالث.

الأرباح تغير جذري عن العام السابق عندما أجبرت عثرات كبيرة، مثل الاكتتاب العام الأولي لشركة وي وورك وجائحة كوفيد-19، سون على بيع أصول لتحقيق الاستقرار في إمبراطوريته الاستثمارية.

وقال سون في مؤتمر صحفي بطوكيو، بعد أن أعلنت الشركة أحدث نتائجها، “رؤيتنا لم تتغير قط.”

وصلت استثمارات صندوق رؤية، البالغ حجمه 100 مليار دولار، إلى 82 استثمارا قيمتها 90 مليار دولار، مقارنة بسعر شراء 76.3 مليار دولار. وسجل الصندوق مكاسب إجمالية قدرها 20.4 مليار دولار منذ إنشائه.

وبلغت قيمة استثمارات صندوق رؤية 2 الستة والعشرين نحو 9.3 مليار دولار، مقارنة بسعر شرائها البالغ 4.3 مليار دولار.

وارتفع صافي أرباح مجموعة سوفت بنك لأكثر من 20 مثلا في الربع الثالث إلى 1.17 تريليون ين (11.09 مليار دولار). يأتي ذلك مقارنة مع تقدير كان يبلغ 171 مليار ين من أربعة محللين استطلعت رفينيتيف سمارت إستيميت آراءهم.

وفي هذا السياق، حققت دوور داس، وهي شركة لخدمات توصيل الطعام في أميركا، أرباحا جوهرية لصندوق رؤية نتيجة لارتفاع سعر أسهمها من بعد الإدراج الأولي لها في ديسمبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This