اتصالات و تكنولوجيا

سوق الـ”بيتكوين” فوق 500 مليار دولار ويحل مكان الفيزا

اقتصادنا – دبي
قفزت القيمة السوقية الإجمالية لكافة عملات “بيتكوين” المتداولة في العالم إلى أكثر من 500 مليار دولار أميركي، وذلك بعد أن سجلت مكاسب كبيرة خلال عطلة عيد الميلاد ونهاية الأسبوع ووصلت إلى مستويات غير مسبوقة متجاوزة حاجز الـ28 ألف دولار، لتكون قد ارتفعت بأكثر من 50% خلال أيام قليلة.

ووصلت القيمة المجمعة لجميع عملات البيتكوين المتداولة في العالم إلى نصف تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق مع استمرار تسجيلها ارتفاعات صاروخية، ليصبح سوق “بيتكوين” منافساً لشركات عالمية عملاقة من حيث القيمة السوقية، مثل “أبل” و”فيسبوك” و”تيسلا”.

وبحسب تقرير لموقع “أسيت داش” الاقتصادي، فإن “بيتكوين” أصبحت تحتل الآن المركز الحادي عشر بين أكبر الأصول العالمية، خلف عمالقة مثل “فيسبوك” و”أبل” و”وول مارت” و”سامسونغ”، كما تقدمت على شركة “فيزا” العالمية يوم الأحد مما يجعل من “بيتكوين” أكبر خدمة مالية في العالم بعد أن أزاحت “فيزا” عن هذا العرش.

وخلال يوم واحد فقط في عطلة نهاية الأسبوع قفزت عملة البيتكوين بحوالي 15% لتصل إلى 28 ألف دولار. وارتفعت عملة البيتكوين بحوالي 50% منذ الأسبوع السابق لعيد الميلاد.

وتسارعت وتيرة الارتفاع في “بيتكوين” الأسبوع الماضي بعد أن كشف مدير صندوق استثمار بريطاني عملاق أنه اشترى ما قيمته 745 مليون دولار من البيتكوين، مما دفع العملة الرقمية، وهو ما دفعها إلى ما فوق مستوى سعر 20 ألف دولار لأول مرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى