window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

شركة سمسرة عملات مشفرة برازيلية يدعمها “سوفت بنك” تجمع 50 مليون دولار

اقتصادنا – أميركا
جمعت شركة “2 تي إم بارتيسيباكوس” (2TM Participacoes) المالكة لأكبر شركة سمسرة للعملات المشفرة في البرازيل 50 مليون دولار فيما تبحث عن عمليات استحواذ للتوسع في أسواق أخرى في أمريكا اللاتينية.

تلقت الشركة، المدعومة من “سوفت بنك”، استثمارات من “10 تي هولدينغز” (10T Holdings)، وهي شركة أسهم خاصة أمريكية تركز على الشركات الرقمية، ومن “ترايب كابيتال” (Tribe Capital)، وهو صندوق لرأس المال الاستثماري يتخذ في سان فرانسيسكو مقراً له. شاركت أيضاً شركة رأس المال الاستثماري البرازيلية “بيبو كابيتال غيستاو دي إنفستمينتوس”( PIPO Capital Gestao de Investimentos) و”تي سي ترايدرز كلب” (TC Traders Club) التي تتخذ في ساو باولو مقراً لها و”انديفور برازيل” (Endeavor Brasil).

Untitled Document

ستستخدم العائدات لمنتجات جديدة وللنمو، بما في ذلك التوسع في تشيلي وكولومبيا والمكسيك والأرجنتين، وفقاً للمؤسس المشارك في ” 2تي إم” غوستافو شاماتي.

قال شاماتي ويبلغ 40 عاماً في مقابلة: “بعد مسار صعب لتفسير تكنولوجيا رائدة مثل بلوكتشين، يمكننا الآن إقناع المستثمرين البرازيليين بإمكانياتها وكذلك أصحاب رؤوس الأموال حول إمكانات أسواق أمريكا اللاتينية”.

يُعد مبلغ 50 مليون دولار جزءاً من جولة ثانية من الاستثمارات بدأت برأسمال 200 مليون دولار من صندوق “سوفت بنك” في أمريكا اللاتينية، الذي سبق الإعلان عنه في يوليو وقيّم الشركة عند 2.15 مليار دولار وأنشأ ثاني يونيكورن في قطاع العملات المشفرة في أمريكا اللاتينية.

برنامج تلفزيوني
تلقت ” 2تي إم” في يناير خلال الجولة الأولى رأس مال من “جي بي إنفستمنتس”

(GP Investments) وبارالاكس فينتشرز” (Parallax Ventures) بمشاركة “إتش إس إنفستمينتوس” (HS Investimentos) و”غير فينتشرز” (Gear Ventures) و”صندوق إيفورا” (Evora Fund) و”جينال إنفستمينتوس” (Genial Investimentos) لكنها لم تكشف عن المبلغ الذي تلقته.

أنشأ شاماتي “ميركادو بتكوين” (Mercado Bitcoin)، وهي أول شركة وساطة للعملات المشفرة في البرازيل وشركة “2تي إم” الثمينة، في 2013 مع أخيه موريسيو. عرف شاماتي”بتكوين” لأول مرة في 2011 من خلال برنامج عرضته قناة “إم تي في” ثم بدأ في قراءة المزيد عنها

قال شاماتي: “لقد اهتممت وبدأت بالتحدث للناس وفهمت مدى عمق التحول الذي يمكن أن تحدثه في الأسواق المالية”.

أمضى هو وأخيه سنوات في استثمار أموالهم في الشركة وانتعش النشاط هذا العام، عندما وصلت “ميركادو بتكوين” إلى حد 3 ملايين عميل وتداول بأكثر من 40 مليار ريال (7.1 مليار دولار). كان هذا المبلغ يفوق كل السنوات السابقة مجتمعة.

قامت “2تي إم” بالفعل بشراء عديد من الشركات في البرازيل وزادت عدد موظفيها إلى 700 هذا العام من 200. أصدرت “ميركادو بتكوين” أول عملة مشفرة للدين الحكومي، وأصدرت “فوتكوين” (Futecoin)، وهو استثمار تأتي فيه المكاسب من الرسوم التي يتقاضاها ناديا كرة القدم البرازيليان “فاسكو دي غاما” و”سانتوس” لقاء انتقال لاعب دربوه في أنديتهما إلى فريق جديد، كما سيكون الحال إذا تم بيع نيمار من “باريس سان جيرمان” إلى فريق آخر

قال الرئيس التنفيذي روبرتو داغنيوني أن هدف الشركة هو أن تصبح مزوداً للبنية التحتية لـ”بلوكتشين” للأسواق المالية في أمريكا اللاتينية، بما فيها خدمات مثل حفظ وإدارة الصناديق.

قال داغنيوني: “يسعدنا أن نقدم لشركتنا مستثمرين متخصصين مثل (ترايب كابيتال) و(10 تي)”. مضيفاً أن الفكرة هي الحصول على جولة أخرى من الاستثمار الخاص قبل التفكير بطرح الشركة للاكتتاب العام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This