window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

شيماو تسعى لتأجيل سداد ديون بقيمة 183 مليون دولار

اقتصادنا – الصين
طلبت شركة “شيماو غروب هولدينغز” (Shimao Group Holdings) من مستثمرين مد أجل استحقاق القيمة الكاملة لاثنين من الأوراق المالية المدعومة بالأصول، معززة بذلك المخاوف من أن شركة العقارات الصينية المتعثرة قد تطلب تأجيل سداد ديون أخرى بعدما خُفض تقييمها إلى عالي المخاطر خلال الأشهر الأخيرة.

ستلتقي الشركة وإحدى شركاتها التابعة مع المستثمرين الإثنين، لتحصل على موافقتهم على سداد قيمة أوراق مالية مدعومة بالأصول تبلغ 1.17 مليار يوان (183 مليون دولار) على أقساط على مدى العام الحالي، وفق إفصاح خاص لبورصة شنغهاي اطلعت عليه “بلومبرغ نيوز”. فيما تستحق مواعيد السداد الأصلية خلال أسبوعين.

Untitled Document

ربما تشير هذه الخطوة إلى أن “شيماو” قد تسعى لتمديد أجل استحقاق ديون أخرى، مثل سند بقيمة مليار دولار يستحق سداده في 3 يوليو، وفقاً لما كتب محلل الائتمان لدى بلومبرغ إنتيليجنس دانيال فان.

كتب فان أن قيمة مجموع الأوراق المالية المدعومة بالأصول ليست كبيرة، لذا “فإن هذا التمديد قد يكون اختباراً تجريبياً لمشروعات تأجيل محتملة في المستقبل، إن اقتضت الحاجة ذلك”.

طلبت شركات عقارية الشقيقة لـ”شيماو”، ومنها “يوتجو غروب هولدينغز” (Yuzhou Group Holdings) و “غوانجو آر أند إف بروبرتيز” (Guangzhou R&F Properties) و “تشاينا إيفرغراند غروب” (China Evergrande Group) موافقة مستثمرين في الأيام الأخيرة على مد آجال استحقاق سداد ديون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This