window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

صندوق النقد الدولي يستعد لإطلاق توقعاته للاقتصاد العالمي

اقتصادنا – دبي
أعلنت المديرة الإدارية لـ”صندوق النقد الدولي” كريستالينا جورجيفا، أن الصندوق يستعد لرفع توقعاته للاقتصاد العالمي في عامي 2021 و2022 بفضل التحفيز المالي الأخير في الولايات المتحدة وزيادة التطعيم ضد جائحة كورونا.
وتوقع صندوق النقد الدولي في يناير (كانون الثاني) الماضي، أن يتوسع الناتج الاقتصادي العالمي بنسبة 5.5 في المئة في عام 2021، بعد انكماش يقدر بنحو 3.5 في المئة العام الماضي وسط الجائحة. ومنذ ذلك الحين، أقر الكونغرس الأميركي 1.9 تريليون دولار إضافية في شكل حوافز مالية، ورفعت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أهدافها لتطعيم السكان ضد الوباء.
وقالت جورجيفا في ملاحظات سبقت إطلاق التقديرات الجديدة للصندوق ضمن التحديث الدوري له بشأن الاقتصاد العالمي، إن “هذا يسمح بمراجعة تصاعدية لتوقعاتنا العالمية للعام الحالي وعام 2022”.

وبشكل منفصل، أظهر تقرير صادر عن مركز “كونفرنس بورد” أوردته “وول ستريت جورنال”، أن ثقة المستهلك في الولايات المتحدة ارتفعت في مارس (آذار) إلى أعلى مستوى لها منذ بدء الوباء قبل عام، حيث أعرب الأميركيون عن مزيد من التفاؤل بشأن ظروف الأعمال وسوق العمل في الأشهر المقبلة

Untitled Document

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This