window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

عمالقة التكنولوجيا الصينين يرحلون عن وول ستريت

اقتصادنا – دبي
حققت شركة رأس المال المخاطر DCM Venture عائداً بقيمة 16 مليار دولار من الاكتتاب العام لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الصيني كوايشو Kuaishou بعد أن تم الإدراج في هونغ كونغ وليس في الولايات المتحدة، حيث يتوقع المؤسس المشارك لشركة DCM، ديفيد تشو، أن تحذو حذوها أبرز الشركات التكنولوجية الناشئة في الصين.

قال تشو إن السبب الرئيسي هو أربع سنوات من “الضرب السياسي” من قبل إدارة ترمب للشركات الصينية

Untitled Document

أوضح تشو، الذي تدعم شركته البالغة من العمر 25 عاماً الشركات الناشئة في الولايات المتحدة والصين واليابان: “لقد كانت لديك هذه العلاقة العدائية المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين”.

أضاف، بين قصف ترمب لهواوي ووعده بشطب بعض الشركات الصينية، “جعل ذلك الشركات الصينية تعيد التفكير في طرح أسهمها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة”. وفقاً لما ذكره لشبكة “CNBC”، واطلعت عليه “اقتصادنا “.

في الماضي، كانت البورصات الأميركية شديدة التنافس في جذب الشركات الصينية الكبرى، حيث تم طرح شركات مثل “علي بابا”، و”جيه دي”، للاكتتاب العام في بورصة ناسداك في عام 2014، وسبقهم بسنوات شركة الإنترنت Baidu ومنصة الألعاب NetEase وموقع السفر Ctrip.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This