اتصالات و تكنولوجيا

فرض اشتراكات على مستخدمين تويتر

اقتصادنا – دبي
كشفت مصادر داخل شركة “تويتر”، عن إمكانية بحث الموقع لطرق تتيح تقديم اشتراكات مدفوعة، ويمكن أن تشمل رسوماً للوصول إلى “تويت ديك” TweetDeck.

ويعد “تويت ديك” هو بديل شائع لموقع “تويتر” الرئيسي وتطبيق الهاتف المحمول، ويسمح للمستخدمين بإدارة حسابات متعددة بكفاءة أكبر وتنظيم تويتر نفسه في سلسلة من الأخبار المتتابعة كي تصبح أسهل في القراءة.

كما ستكشف فريق العمل بالشركة أفكاراً أخرى، بما في ذلك فرض رسوم على ميزات جديدة، مثل زر “التراجع عن الإرسال” undo send، أو المزيد من خيارات تخصيص الصفحة الشخصية. كذلك فإن هناك فكرة مثل “تقديم البقشيش” tipping لـ “تويتر”، حيث يمكن للمستخدمين دفع رسوم للحسابات مقابل المحتوى الشخصي

وأفادت تقارير، أن “تويتر” يستكشف هذه الأفكار كطريقة لتقليل اعتماده على الإعلانات، التي توفر حالياً غالبية إيرادات الشركة، حيث لاحظت “بلومبرج” أن الشركات الإعلانية المنافسة من “فيسبوك” و”سناب شات” تستمر في النمو أسرع من “تويتر”، وأن الشركة تتعرض لضغوط من أجل تنويع مصادر الإيرادات، في ظل الجائحة وأيضاً بدافع الضغط من كبار المستثمرين. وسيكون تقديم سلسلة من نماذج الدفع المتميز بالنسبة لـ “تويتر” خطوة جريئة، نظراً لأن معظم شركات وسائل التواصل الاجتماعي تعطي الأولوية لتقديم خدماتها مجاناً لتحقيق أقصى قدر من النمو.

من جانبه، أكد رئيس إدارة منتجات الإيرادات في “تويتر”، بروس فالك، أن خطط الشركة لتنويع إيراداتها قد تشمل الاشتراكات، لكنه شدّد على أن هذه الخطط لا زالت في مرحلة الاستكشافات المبكرة جداً، مضيفاً: لا نتوقع أي إيرادات مجدية يمكن أن تعزى إلى هذه الفرص في عام 2021

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى