window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

فلاي دبي تحلق في السماء مع بوينغ 737 ماكس من جديد

اقتصادنا – دبي
تستأنف شركة Flydubai الرحلات على متن طائرات بوينغ 737 ماكس ابتداء من الثامن من أبريل بعد أن استوفت المتطلبات الصارمة التي وضعها المنظمون في الولايات المتحدة وأوروبا والإمارات.

كانت الشركة قد أوقفت 14 طائرة بوينغ ماكس في مارس 2019 عندما تم حظر السفر على هذه الطائرات حول العالم بعد حادثتين مميتتين حدثتا خلال فترة 5 أشهر.

Untitled Document

كانت طائرة بوينغ 737 ماكس، قد مُنع تحليقها في جميع أنحاء العالم بعد حادثتين لها، لقي فيهما مئات الأشخاص حتفهم، الأمر الذي وضع الشركة المصنعة في أزمة، وفي 29 ديسمبر 2020، أقلعت أول رحلة تجارية للطائرة في الولايات المتحدة.

وتوجت خلاصة العمل والإجراءات اللاحقة للمراجعة بالموافقة على إعادة الطائرة إلى الخدمة من قبل هيئة الطيران الفيدرالية (FAA)، ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والهيئات التنظيمية الأخرى في العالم.

وتعود الطائرة إلى الخدمة بعد أن خضعت لواحدة من أكثر مراجعات السلامة أهمية في التاريخ.

وتعليقًا على عودة طائرات ماكس لخدمة الركاب ، قال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “طائرة ماكس جزء لا يتجزأ من أسطول فلاي دبي ونحن واثقون من الطائرة وقدراتها. أود أن اتوجه بالشكر للهيئة العامة للطيران المدني لجهودها الكبيرة في مجال السلامة الجوية كما اشيد هنا بالجهد الكبير الذي بذله فريق فلاي دبي لضمان العودة الآمنة لطائرة ماكس لخدمة المسافرين “.

تأتي عودة أسطول طائرات بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة بعد مراجعة شاملة استمرت 20 شهرًا شملت الشركة المصنعة والمنظمين والمهندسين والعلماء والباحثين والميكانيكيين والطيارين بهدف إعادة الطائرة بأمان إلى الخدمة. لقد استوفت فلاي دبي وتجاوزت المتطلبات الصارمة التي حددتها إدارة الطيران الفيدرالية ، والوكالة الاوروبية لسلامة الطيران (EASA) والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تضمنت تثبيت تحسينات برمجية ، واستكمال تعديل فصل التوصيلات. ، وإجراء تدريب الطيارين وتنفيذ أنشطة شاملة لإعادة تنشيط الطائرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This