window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

مؤشر Nikkei يغلق مرتفعا بدعم من Sony وToyota

اقتصادنا – دبي
أغلق المؤشر Nikkei الياباني مرتفعا الجمعة 2 يوليو، إذ عوضت مكاسب حققتها مجموعة سوني وتويوتا موتور اللتان تركزان على التصدير بفعل انخفاض الين ضعفا اعترى الأسهم المرتبطة بالرقائق، لكن المؤشر أغلق منخفضا في الأسبوع بفعل مخاوف حيال الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وصعد المؤشر Nikkei بـ 0.27% إلى 28783.28 نقطة، بعد انخفاضه على مدى أربع جلسات متتالية، بينما زاد المؤشر Topix الأوسع نطاقا 0.88% إلى 1956.31 نقطة.

Untitled Document

وفي الأسبوع، نزل Nikkei بـ 0.97%، وهو أول انخفاض في أربعة أسابيع، بينما خسر المؤشر Topix بـ 0.32% بعد أن ارتفع الأسبوع الماضي.

ومن المرجح أن تمدد اليابان تدابير احتواء لفيروس كورونا لمدة أسبوعين أو أكثر في منطقة طوكيو الكبرى وفقا لما ذكرته أربعة مصادر حكومية أمس الخميس.

وتصدر سهم مجموعة Sony قائمة الرابحين بين 30 سهما أساسيا على المؤشر توبكس، ليقفز 3.66 بالمئة إذ بلغ الين أدنى مستوى منذ مارس آذار 2020. وتُصّدر الشركة ألعاب الفيديو وكاميرات التصوير وأجهزة إلكترونية منزلية أخرى.

وصعدت أسهم شركات صناعة السيارات Toyota وHonda وNissan وMazda بين 1.38% و6.53%، عقب مبيعات فصلية قوية من نظيراتها في الولايات المتحدة، مما يشير إلى اتجاه عام سيستمر في 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This