window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

مكاسب هائلة للأسهم اليابانية في الإغلاق.. لهذه الأسباب

اقتصادنا 25 مايو 2020

تلقت الأسهم اليابانبة دعما قويا مستهل تعاملات اليوم الإثنين، بعد أنباء عن خطوات فتح الاقتصاد وإنهاء حالة الطوارئ في طوكيو.

Untitled Document

وقفز مؤشر نيكي القياسي 1.30% إلى 20653.41 نقطة كما صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.17% إلى 1495.09 نقطة،ما ضاعف مكاسب الأسهم خاصة الشركات الكبرى.

ومن المتوقع أن ترفع اليابان حالة الطوارئ، التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، في العاصمة طوكيو وأربع مقاطعات أخرى متبقية في وقت لاحق من اليوم الإثنين، منهية الإجراء الذي استمر لأكثر من شهر ونصف.

وألغيت قيود التباعد الاجتماعي عن معظم اليابان في 14 مايو/أيار مع تراجع عدد الإصابات الجديدة ولكن الحكومة أبقت القيود في طوكيو وأربع مناطق أخرى.

وستسعى الحكومة إلى الحصول على موافقة من المستشارين الرئيسيين لرفع القيود اليوم الإثنين ، وإذا تمت الموافقة على ذلك فلن تكون هناك مناطق في اليابان خاضعة لحالة الطوارئ التي فرضت لأول مرة في السابع من أبريل نيسان.

وقالت يوريكو كويكي محافظة طوكيو إن العاصمة ستدخل بسرعة إلى “المرحلة الأولى” من رفع القيود إذا أنهت الحكومة حالة الطوارئ. وسيسمح ذلك للمكتبات والمتاحف باستئناف نشاطها وستظل المطاعم مفتوحة لفترات أطول في المساء.

وستتضمن المراحل التالية إعادة فتح المسارح ودور السينما وأراضي المعارض.

ورغم أن ثالث أكبر اقتصاد في العالم قد أفلت من تفش متفجر حيث بلغ عدد الإصابات نحو 1700 وعدد الوفيات 825 حتى الآن فإن الجائحة أدت إلى ركود وإلى هبوط شعبية رئيس الوزراء شينزو آبي إلى أدنى مستوى لها منذ عدة سنوات.

العين الاخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This