window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

نادي لمن يملك 100 مليار دولار تعرف عليهم

اقتصادنا – دبي
أدَّى الارتفاع في أسهم التكنولوجيا إلى زيادة عدد الأشخاص الذين تزيد ثرواتهم عن 100 مليار دولار إلى ثمانية أشخاص. وانضمَّ مؤسسو “غوغل”، لاري بيغ، وسيرجي برين، إلى هذا النادي الحصري الأسبوع الماضي، الذي يشمل مجموعة يهيمن عليها روَّاد الأعمال في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لمؤشر بلومبرغ لأصحاب المليارات. ويُذكر أنَّ أغنى ثمانية أشخاص في العالم يمتلكون معاً ثروات تزيد عن تريليون دولار، وأضافوا مجتمعين العام الجاري 110 مليار دولار.

وفي عام 2017، كان جيف بيزوس من “آمازون” أوَّل من حقَّق 100 مليار دولار منذ أن كان المؤسس المشارك لشركة “مايكروسوفت” بيل غيتس قد حقَّق ذلك في عام 1999، ثم تراجعت ثروة “غيتس” مع انفجار فقاعة الإنترنت، واستطاع استعادة لقب الملياردير فقط في عام 2019.

Untitled Document

وانضمَّ إيلون ماسك من “تسلا”، ومارك زوكربيرغ من “فيسبوك” إلى هذا النادي العام الماضي؛ إذ قادت صناعة التكنولوجيا دفعة في تكوين الثروة في ظل تسريع جائحة فيروس كورونا التحوُّل نحو الإنترنت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This