window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

نجم للتأمين أول تنال شهادة Uptime Institute “Tier III”

اقتصادنا – مكتب الرياض
حصلت نجم لخدمات التأمين على شهادة «Tier III» عن فئة بناء مراكز البيانات (TCCF)، من المعهد العالمي الرائد Uptime Institute؛ لتكون بذلك أول شركة في مجال التأمين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تحصل على هذه الشهادة.
ويأتي حصول “نجم” على هذه الشهادة بناءً على تقييم الخبراء من معهد Uptime Institute في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، حول جهوزية ومستوى خدمات مركز البيانات الخاص بنجم، والذي تمّ تدشينه في نوفمبر من عام 2020م. وكانت نجم قد حصلت في وقت سابق على شهادة «Tier III» منUptime Institute ، عن فئة التصميم، والذي يُعد شرطاً أساسياً لحصولها على الشهادة من المرجع ذاته عن فئة البناء؛ بما يضمن التزام وتوافق مركز البيانات مع المعايير الدقيقة التي تفرضها الشهادة ومدى تغطيتها واستدامتها.
ونوّه الرئيس التنفيذي لنجم الدكتور محمد السليمان بأهمية هذا الإنجاز الذي حققته نجم كأول شركة على مستوى المملكة والمنطقة العربية، مضيفاً: “إن هذه الشهادة تأتي في ظل الاستثمارات الكبيرة والنوعية لنجم في تطوير البنية التحتية الرقمية والتزامها باستراتيجية التحول الرقمي، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبما يعزز دورها المحوري في تطوير خدمات قطاع التأمين على المركبات بتوجيهٍ وإشراف من البنك المركزي (ساما)، إلى جانب التزام نجم بتعظيم عوائد القطاع الاقتصادية وترسيخ دوره المجتمعي”.
من جانبه، قال نائب الرئيس الأول لقطاع تقنية المعلومات عبد الله الخلف: “سيعزز مركز البيانات الذي شيّدته نجم مؤخراً، جودة خدماتنا ويحقق مرونة أعلى لعملياتنا اليومية، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على أداء قطاع التأمين عموماً في المملكة، لا سيما من خلال التوسع في الخدمات الرقمية لتلبية متطلبات شركات التأمين والمستخدمين الأفراد”.
وفي هذا السياق، تؤكد “نجم”، الحائزة على جوائز عالمية ومحلية نظير جهودها في تطوير منظومة التأمين على المركبات، التزامها تطبيق أحدث المعايير التقنية للارتقاء بخدماتها وأتمتتها على نحو شامل، والتوسّع في تطوير وتطبيق الأنظمة الذكية لتوفير خدمات أكثر فعالية وكفاءة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This