window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

هجوم إلكتروني على أوكرانيا.. وأمريكا تحذر روسيا

اقتصادنا – روسيا
قالت الولايات المتحدة إنها تخشى أن تكون روسيا في مرحلة البحث عن ذريعة لغزو أوكرانيا إذا أخفقت الدبلوماسية في تحقيق أهداف موسكو. جاء ذلك بعد هجوم إلكتروني واسع أغرق المواقع الحكومية الأوكرانية بتحذير يقول “عليكم أن تخافوا وتتوقعوا الأسوأ”.

ونفت موسكو أنها وراء هذه التحذيرات، رغم أنها حشدت أكثر من مئة ألف جندي على حدود جارتها، ونشرت صوراً يوم الجمعة لتحريك المزيد من القوات.

Untitled Document

ووقع الهجوم الإلكتروني بعد ساعات من اختتام محادثات أمنية أمس الخميس بين روسيا والحلفاء الغربيين دون تحقيق انفراجة

وقالت أوكرانيا إن رئيسها، فلودومير زيلينسكي اقترح عقد اجتماع ثلاثي مع زعيمي روسيا والولايات المتحدة. وقال أندريه يرماك، مدير مكتب زيلينسكي، إن “حياة وموت بلاده” أصبحتا في كفتي الميزان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن الولايات المتحدة تخشى أن تكون روسيا في مرحلة الإعداد لهجوم عسكري جديد محتمل على الدولة التي غزتها في عام 2014.

وقالت ساكي “في إطار خططها، تسعى روسيا… لاختلاق ذريعة للغزو، بما في ذلك من خلال أنشطة تخريبية وعمليات إعلامية عبر اتهام أوكرانيا بالاستعداد لهجوم وشيك على القوات الروسية في شرق أوكرانيا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This