window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

هذا المستثمر الشهير يخسر 20 مليار دولار في يومين فقط ويفلس

اقتصادنا – دبي
لم يستغرق الأمر سوى يومين فقط للمستثمر الشهير بيل هوانغ، الذي كان يوما ما ملء السمع والبصر كأحد أشهر المتداولين في عالم أسواق المال، حتى يخسر كل ثروته المقدرة بنحو 20 مليار دولار في خضم فضيحة انهيار صندوق Archegos والذي تسبب بموجة بيع عنيفة في أسواق المال الأميركية في أواخر الشهر الماضي.

وقبل نحو 8 سنوات كان المستثمر الشهير الذي يطلق عليه لقب "شبل نمر"، في قلب أزمة طاحنة بعد اتهامه بالتلاعب في أسواق المال وانهار الصندوق الذي كان يديره في حينها، والذي لم يتبق منه سوى نحو 200 مليون دولار فقط، ليبدأ الرجل في بناء ثروة بمليارات الدولارات من خلال الرهان ضد الأسهم الأميركية، بحسب تقرير لوكالة "بلومبرغ".

Untitled Document

والشهر الماضي، تسبب هوانغ من خلال صندوق تحوط Archegos Capital Management التابع له في واحدة من أكبر عمليات نداء الهامش بالسوق الأميركية، بعدما أجبر من قبل المقرضين على إغلاق المراكز في ظل تراجع الأسعار.

تحت الماء
كأحد أبرز حيتان "وول ستريت"، لم يكن هوانغ يثير الكثير من الضجيج في سوق المال، فقد فضل الرجل الغياب عن المشهد.

ولسنوات طوال لم يكن اسم هوانغ أو الصندوق التابع له يظهر في أي من الإفصاحات المرسلة إلى أسواق المال الأميركية، إذ انتهج الرجل حيلة غريبة من خلال استخدام أحد الأدوات الاستثمارية التي يمكن الاختباء من خلالها، وهي عقود المبادلة التي تمنح المستثمر المكسب أو تكبده الخسارة في هذا السهم دون امتلاكه.

بيد أن السياسة الاستثمارية التي اتبعها هوانغ بتركيز السيولة التي حصل عليها من المقرضين في حفنة من الأسهم، أثبتت فشلها بعد التراجعات الحادة التي منيت بها تلك الأسهم وتسببت في نهاية المطاف في خسائر بمليارات الدولارات للمستثمرين، بالإضافة إلى محو ثروة هاونغ بالكامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This